323 عسكريا امريكيا لقوا مصرعهم في افغانستان خلال 8 اشهر من السنة الحالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53691/

اصبحت السنة الحالية اكثر دموية بالنسبة للوحدات العسكرية الامريكية في افغانستان منذ 9 اعوام من بدء الحرب هناك . فلقد لقي 323 عسكريا امريكيا مصرعهم خلال فقط 8 اشهر من عام 2010. وبالمناسة فان عدد ضحايا القوات الامريكية خلال العام الماضي كله بلغ 317 فردا.

اصبحت السنة الحالية اكثر دموية بالنسبة للوحدات العسكرية الامريكية في افغانستان منذ 9 اعوام من بدء الحرب هناك . فلقد لقي 323 عسكريا امريكيا مصرعهم خلال فقط  8 اشهر من عام 2010. وبالمناسة فان عدد ضحايا القوات الامريكية خلال العام الماضي كله بلغ  317 فردا.

فقد راح ضحية لهجمات المسلحين يوم الثلاثاء الماضي وحده 5 من  العسكريين الامريكيين  فيما وصل عدد القتلى خلال 5 ايام الى 23 شخصا. وفقدت قوات الناتو  في افغانستان في شهر اغسطس/اب  80 جنديا وضابطا بينهم 56 امريكيا. وبلغت خسائر قوات الائتلاف الدولية بقيادة الناتو  خلال 8 اشهر من هذا العام  490 شخصا.
وزاد انصار طالبان كثيرا نشاطهم في الاونة الاخيرة ضد وحدات الناتو قبيل بدء اكبر عملية خلال سنوات الحرب ينفذها الحلف لطرد طالبان من قندهار.
وهناك احتمال ان تتجاوز  القوات الائتلافية مع بدء عمليتها  القادمة ضد طالبان الرقم القياسي المحزن  لضحاياها  للعام الماضي حين قتل في افغانستان  521 من عسكرييها.
هذا وقد بلغت خسائر القوات الائتلاف الدولي  منذ بدء الحملة في افغانستان في اكتوبر/تشرين الاول عام 2001 حوالي 2060  عسكرياً.      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك