حماس تتهم السلطة بشن موجة اعتقالات في صفوف أنصارها بالضفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53683/

اتهمت حركة حماس يوم الأربعاء 1 سبتمبر/أيلول السلطة الوطنية الفلسطينية بشن حملة لاعتقال أنصارها في الضفة الغربية، وهذا بعد يوم من مقتل 4 مستوطنين اسرائيليين قرب الخليل في هجوم تبنته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة. وأضافت الحركة أن الحملة تتركز بشكل خاص في مدينة الخليل وفي البلدات التابعة لها.

اتهمت حركة حماس يوم الأربعاء 1 سبتمبر/أيلول السلطة الوطنية الفلسطينية بشن حملة لاعتقال أنصارها في الضفة الغربية، وهذا بعد يوم من مقتل 4 مستوطنين اسرائيليين قرب الخليل في هجوم تبنته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.
وقالت حماس في بيان وزع في قطاع غزة يوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية للسلطة اعتقلت أكثر من 150 شخصا في إطار حملة اعتقالات واسعة طالت أنصار وكوادر حركة حماس في الضفة.  وأضاف البيان أن الحملة تتركز بشكل خاص في مدينة الخليل وفي البلدات التابعة لها. وجاء في البيان أن عناصر أجهزة السلطة "يداهمون المنازل والمساجد ويحطمون الأثاث ويعتدون على النساء والأطفال ويختطفون الشباب والشيوخ".

 ومن جانبها نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن مصدر فلسطيني انه تم اعتقال أكثر من 300 شخص في الضفة الغربية حتى الآن على خلفية حادث مقتل المستوطنين الاسرائيليين . 
وكانت السلطة الفلسطينية قد أدانت مقتل المستوطنين الـ4 ووصفته بانه يستهدف  مجرد التشويش على العملية السياسية عشية استئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية