لافروف: لن يربح احد من اشعال نزاع واسع النطاق في منطقة الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53663/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف جانبي النزاع الاسرائيلي الفلسطيني للتوصل الى اتفاق. كما قال ان احدا لن يربح من اشعال نزاع واسع النطاق في المنطقة. جاء ذلك في كلمة القاها يوم 1 سبتمبر/ايلول في معهد موسكو للعلاقات الدولية بمناسبة حلول يوم المعرفة في روسيا.

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف جانبي النزاع الاسرائيلي الفلسطيني الى ان يتخلصا من تصورات قائمة على العهد القديم فيما يتعلق بعلاقة بعضهما بالاخر وان يشرعا  في التوصل الى اتفاق. جاء ذلك في كلمة القاها لافروف يوم 1 سبتمبر/ايلول في معهد موسكو للعلاقات الدولية بمناسبة حلول يوم المعرفة في روسيا.
وقال لافروف:" يعتبر استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية يوم 2 سبتمبر/ايلول فرصة على هذا الطريق".
واضاف لافروف قائلا:" تضم القرارات الصادرة عن هيئة الامم الماحدة  واللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين والمبادرة العربية اساسا  للاتفاق".
واستطرد لافروف قائلا:" لا بد من وضع استراتيجية عامة لحل كافة القضايا المحورية التي تخص الشرقين الادنى والاوسط  ، مما يقتضي بالدرجة الاولى وقف سباق التسلح النووي في المنطقة".
واعاد لافروف الى الاذهان  ان "منطقة الشرق الاوسط سبق لها  ان تحولت الى مادة  لعدم الاستقرار بدفع من الخارج  بهدف اعادة بنائها لتتفق والمصالح الاجنبية" .
 وحذر لافروف قائلا:" لن يربح احد من اشعال نزاع واسع النطاق هنا، بل سيخسر الجميع"
ودعا لافروف في هذا السياق كل الاطراف   المنخرطة في عملية الشرق الاوسط الى ان تركز على الجهود الجماعية الرامية الى احلال السلام في المنطقة.
واعلن لافروف قائلا:" من المعروف ان السياسة هي  قبل كل شيء القدرة على حسن الاختيار. ونود ان يجد الجميع خيارا في مصلحة الاستراتيجية الجماعية المسؤولة التي من شأنها حل المشاكل وليس ايجاد مشاكل جديدة".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)