انطلاق مسابقة في روسيا لتصميم "تعويذة" لألومبياد سوتشي الشتوية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53660/

انطلقت في 1 سبتمبر/ايلول في روسيا مسابقة لتصميم " تعويذة" للألعاب الأولمبية الشتوية التي ستجري في مدينة سوتشي الروسية عام 2014. ولأول مرة في تاريخ الحركة الأولمبية سيتم اختيار تعويذة للألعاب عبر التصويت الشعبي.

انطلقت في 1 سبتمبر/ايلول  في روسيا مسابقة لتصميم " تعويذة" للألعاب الأولمبية الشتوية  التي ستجري  في مدينة سوتشي الروسية عام 2014. ولأول مرة في تاريخ الحركة الأولمبية سيتم اختيار " تعويذة" للألعاب عبر التصويت الشعبي.

منذ ثلاثة أعوام اختيرت مدينة سوتشي الروسية الواقعة على ضفاف البحر الاسود عاصمة للألعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014 . ومن ذلك الحين اصبحت التجهيزات وإقامة المرافق وبناء الطرق والمواقع الرياضية في صلب اهتمام القيادة الروسية التي ما فتئت تقوم بزيارات مكوكية إلى هذه المدينة بغرض متابعة حركة الإنشاءات.

وستتاح للمواطنين الروس لاول مرة في تاريخ الحركة الاولمبية حرية  اختيار رمز لتلك الألعاب عبر التصويت الشعبي. إذ تعكف اللجنة المنظمة لأولمبياد سوتشي على تنظيم فعالية شعبية لجمع الأفكار والاقتراحات لاختيار أو تصميم " تعويذة"تكون رمزا  للألعاب الاولمبية الشتوية بمدينة سوتشي.

 فالأهم أن تجمع " تعويذة"  اولمبياد سوتشي الخصائص التي تتميز بها روسيا  وان  يكون مفهوما لجميع الناس مهما كانت جنسياتهم ودياناتهم وأعمارهم.

ففي عام 1980 كان الدب المبتسم "ميشكا" يمثل  " تعويذة" اللألعاب الاولمبية الصيفية التي استضافتها انذاك العاصمة الروسية موسكو. ولقي "ميشكا" رواجا كبيرا في العالم حينذاك. ويتوقع المراقبون أن يعود الدب "ميشكا" من جديد،  بينما يرى اخرون أن يصبح الدلفين طلسماً جديدا حيث تقع سوتشي على شواطئ البحر الأسود.

وسيتم البت في اختيار " تعويذة" الالعاب الاولمبية الشتوية القادمة في 7 فبراير/شباط المقبل وذلك قبل ثلاث سنوات من انطلاقة الألعاب في سوتشي.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول تعاويذ الدورات الاولمبية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا