المستوطنون اليهود يشرعون في بناء مستوطنات جديدة ردا على قتل مواطنيهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53657/

أعلن نفتالي بينت مدير عام مجلس مستوطنات الضفة الغربية، صباح يوم 1 سبتمبر/ايلول ان المجلس يعتبر قرار تجميد اعمال البناء في المستوطنات اليهودية لاغيا منذ الان ، داعيا ادارات المستوطنات الى المباشرة في اعمال البناء اعتبارا من الساعة 18:00 مساءا، وذلك كرد على عملية اطلاق النار التي راح ضحيتها 4 مستوطنين يهود قرب مستوطنة كريات اربع بجوار الخليل مساء يوم الثلاثاء 31 اغسطس/آب.

أعلن نفتالي بينت مدير عام مجلس مستوطنات الضفة الغربية، صباح يوم 1 سبتمبر/ايلول  ان المجلس يعتبر قرار تجميد اعمال البناء في المستوطنات اليهودية لاغيا منذ الان، داعيا ادارات المستوطنات الى المباشرة في اعمال البناء اعتبارا من الساعة 18:00 مساءا، وذلك كرد على العملية التي اودت بحياة 4 مستوطنين يهود قرب مستوطنة كريات اربع بجوار الخليل مساء يوم الثلاثاء 31 اغسطس/آب.

وقال بينت ان تلك الجريمة هي دليل على ان الفلسطينيين لا يتطلعون الى اقامة دولة لهم محبة للسلام، خلافا لما يجري في واشنطن الان من محادثات،  بل يسعون الى القضاء على الدولة الاسرائيلية وشعبها، حسب تعبيره.

هذا وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قال انه لم يعد الولايات المتحدة بمواصلة التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية، فيما حمّل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اسرائيل المسؤولية في حال فشل المفاوضات في واشنطن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية