مقتل 6 جنود أمريكيين و 3 عمال إغاثة في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53653/

أعلنت قوات حلف الناتو العاملة في أفغانستان أن 6 جنود أمريكيين لقوا مصرعهم يوم الثلاثاء 31 أغسطس/آب في حادثين منفصلين شمالي وشرقي البلاد. من جانب آخر أعلنت منظمة "أوكسام" البريطانية للإغاثة يوم الثلاثاء عن مقتل 3 من عمالها الأفغان في ولاية باداخشان شمال افغانستان في انفجار قنبلة موضوعة على جانب الطريق.

أعلنت قوات حلف الناتو العاملة في أفغانستان أن 6 جنود أمريكيين لقوا مصرعهم يوم الثلاثاء 31 أغسطس/آب في حادثين منفصلين شمالي وشرقي البلاد.
وأوضح حلف الناتو أن 12  من جنوده بيهم 4 جنود أمريكيين قتلوا في هجوم بقنبلة في شرق أفغانستان، بينما لقى جنديان أمريكيان حتفهما في جنوب البلاد في تبادل إطلاق نار مع المتمردين، مما يرفع إلى 19 عدد الامريكيين الذي قتلوا في هذا البلد خلال الايام الـ4 الأخيرة.
وتقول قوات الناتو أن الارتفاع الحاد في خسائرها في أفغانستان خلال الأشهر الأخيرة يأتي بسبب زيادة عملياتها ضد معاقل طالبان في جنوب البلاد وجماعة حقاني المتطرفة في الشرق.
من جانب آخر أعلنت منظمة "أوكسام" البريطانية للإغاثة يوم الثلاثاء عن مقتل 3 من عمالها الأفغان في ولاية باداخشان شمال افغانستان في انفجار قنبلة موضوعة على جانب الطريق. وأعلنت المنظمة عن تجميد نشاطها في الولاية مؤقتا، لكنها أكدت انها لا تخطط لوقف عملها في أفغانستان بشكل عام.
هذا وبلغت خسائر القوات الأمريكية في افغانستان في شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز 60 و66 شخصا على التوالي. أما في اغسطس/آب ففي نصفه الأول تراجعت الخسائر حيث قتل خلاله 13 جنديا أمريكيا فقط. لكن احداث الأيام الأخيرة من شأنها أن ترفع حصيلة شهر أغسطس/أب الى 62 شخصا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك