ارتفاع حصيلة القتلى في غارة جوية باكستانية على مخابئ المسلحين الى 55 شخصا بينهم نساء واطفال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53649/

ارتفعت حصيلة القتلى في غارات جوية شنتها القوات الباكستانية على مخابئ المسلحين في ولاية خيبر الى 55 شخصا بين ناشطين اسلاميين ومدنيين. وقالت وكالة فرانس بريس يوم الاربعاء 1 سبتمبر/ايلول نقلا عن مسؤول حكومي ان المسلحين كانوا يستخدمون المدنيين وعائلاتهم كدروع بشرية.

ارتفعت حصيلة القتلى في غارات جوية شنتها القوات الباكستانية على مخابئ المسلحين في منطقة قبلية على الحدود مع أفغانستان ارتفع الى 55 شخصا بين ناشطين اسلاميين ومدنيين.

وقالت وكالة فرانس بريس يوم الاربعاء 1 سبتمبر/ايلول نقلا عن مسؤول امني باكستاني ان طائرتين حربيتين قصفتا ليل الثلاثاء الاربعاء مواقع مسلحين في ولاية خيبر. واوضح المصدر ان المسلحين كانوا يستخدمون المدنيين وعائلاتهم كدروع بشرية. كما نقلت فرانس بريس عن مصدر حكومي طلب عدم كشف هويته ان 12 مدنيا على الاقل بينهم نساء واطفال قتلوا في هذه الغارة.

وأضاف المسؤولون أن المسلحين الذين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية دمرت منشآتهم في وادي طيرة في ولاية خيبر شمال غرب باكستان حيث ينشط تنظيم القاعدة وحركة طالبان.
وتم تدمير مخابئ لمتمردين ومراكز للتدريب ومحطة إذاعة سرية و8 سيارات أعدت لتنفيذ عمليات انتحارية.

وذكرت مصادر امنية أن القوات نفذت تلك الغارات "إثر ورود معلومات من اجهزة الاستخبارات مفادها أن متمردين من جماعة عسكر الإسلام يستعدون لشن عمليات انتحارية في بيشاور وأماكن أخرى في ولاية خيبر الأسبوع المقبل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك