باريس تصف نعت صحيفة "كيهان" الايرانية كارلا ساركوزي بـ "المومس" بغير المقبول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53635/

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية عن أن الاساءات التي اوردتها بعض وسائل الإعلام الإيرانية بحق السيدة الفرنسية الاولى، ولا سيما نعتها بـ "المومس"، تعتبر غير مقبولة. من جانبها ادانت طهران الشتيمة.

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية يوم الثلاثاء 31 اغسطس/آب عن أن الاساءات التي اوردتها بعض وسائل الإعلام الإيرانية بحق السيدة الفرنسية الاولى كارلا بروني ساركوزي، ولا سيما نعتها بـ "المومس"، تعتبر غير مقبولة، واكدت انه تم بعث رسالة بخصوصها إلى طهران، حسبما افادت بذلك وكالة "فرانس برس".
وكانت صحيفة "كيهان" المحافظة المتشددة نعتت السبت السيدة الفرنسي الاولى بـ "المومس" معتبرة حياتها الشخصية بـ "اللا أخلاقية"، وذلك بعدما انبرت كارلا بروني إلى الدفاع عن امرأة ايرانية محكوم عليها بالرجم حتى الموت بتهمة الزنا وقتل زوجها.
وقال برنار فاليرو المتحدث باسم الوزارة الفرنسية "نحيط علما السلطات الإيرانية أن الاساءات التي وردت في صحيفة "كيهان" ونقلتها مواقع الكترونية إيرانية بحق العديد من الشخصيات الفرنسية، من بينهم السيدة كارلا بروني ساركوزي، غير مقبولة". واضاف "تم نقل هذه الرسائل عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة".
من جانبها ادانت طهران الرسمية الشتيمة التي وجهتها وسائل اعلام ايرانية الى سيدة فرنسا الاولى، حيث اعلن رامين مهمانبرست المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء أن الحكومة الايرانية لا تؤيد اسلوب الشتائم الذي اعتمدته بعض وسائل الاعلام الايرانية بحق السيدة الاولى في فرنسا، ودعا وسائل الاعلام في بلاده الى الابتعاد عن استخدام "الاوصاف الوقحة".
ويذكر أن كارلا بروني انضمت إلى العديد من المشاهير والسياسيين الاخرين والحكومات ومنظمات حقوق الانسان في الدعوة إلى العفو عن محمدي أشتياني.
وكان الحكم الصادر بحق السيدة الايرانية قد أثار انتقادا دوليا في أعقاب إدانتها بالزنا واتهامها بالضلوع في قتل زوجها .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك