مبعوث سكرتير عام حلف الناتو: قوات الناتو لن تغادر افغانستان إلا بعد ضمان الامن والاستقرار في هذا البلد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53626/

ناقش مبعوث السكرتير العام لحلف الناتو في اسيا الاوسطى والقوقاز روبرت سيمنس مع الرئيس الطاجيكي امام علي رحمن مسألة اقامة مركز اقليمي في الجمهورية لمكافحة الارهاب. وذلك قبل زيارة يبدأها الى دوشنبه مساعد وزيرة الخارجية الامريكية روبرت بليك لمناقشة مسائل الامن في المنطقة.

لن تغادر قوات الناتو افغانستان إلا بعد ضمان الامن والاستقرار في هذا البلد. اعلن ذلك مبعوث السكرتير العام لحلف الناتو الى بلدان اسيا الاوسطى والقوقاز روبرت سيمنس للصحفيين في ختام مباحثاته مع الرئيس الطاجيكي امام علي رحمان في دوشنبه يوم 31 اغسطس/اب.
وحسب قوله فان الناتو يلعب في افغانستان دورا بناء وليس هداما  خلافا لما تدعيه بعض البلدان بصدد تواجد قوات الحلف في افغانستان.
وقال "الى جانب المهام العسكرية نقيم التعاون مع الاجهزة الامنية الافغانية ونساعد قيادة البلاد في معالجة مشاكل الاجتماعية".
ولدى التعليق على لقائه مع الرئيس الطاجيكي افاد سيمنس انهما ناقشا مسائل التعاون الاقليمي والعسكري بين طاجكستان والناتو في اطار برنامج "الشراكة من اجل السلام". وقال سيمنس انه ناقش مع الرئيس الطاجيكي مسألة اقامة مركز اقليمي في الجمهورية لمكافحة الارهاب .
وقد اجرى سيمنس الذي وصل الى دوشنبه بزيارة عمل يوم الاثنين، مباحثات مع وزير الدفاع الطاجيكي رميل ناديروف ووزير الخاريجية خمرخان ظريفي.
هذا ويصل الى دوشنبه  يوم 31 اغسطس/اب في زيارة عمل تستمر يومين روبرت بليك مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون آسيا الوسطى وجنوب اسيا.
ومن المقرر أن يجري روبرت بليك محادثات مع الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمن يبحث خلالها القضايا المتعلقة بالأمن في المنطقة لاسيما في أفغانستان كما سيتطرق الطرفان إلى سبل دفع وتطوير العلاقات بين البلدين .. فضلا عن ذلك من المتوقع أن يلتقي بليك بممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية المختلفة في طاجكستان    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)