اعتقال شخصين في مطار امستردام يشتبه بتحضيرهم لعملية ارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53621/

ذكرت وكالة "اسوشيتيد بريس" ان سلطات مطار امستردام بهولندا اعتقلت مسافرين كانا على متن طائرة تابعة لشركة " يونايتد ايرلاينز " التي وصلت من شيكاغو الى امستردام بالرحلة رقم 908 .

ذكرت وكالة "اسوشيتيد بريس" ان سلطات مطار امستردام  بهولندا اعتقلت مسافرين كانا على متن طائرة تابعة لشركة " يونايتد ايرلاينز " التي وصلت من شيكاغو الى امستردام بالرحلة رقم 908 . والمعتقلان هما احمد محمد الصوفي وحازم الموريسي. وقد استندت سلطات المطار الى معلومات تلقتها من نظيرتها الأمنية الامريكية، والتي على ضوئها تقرر اعتقال المذكورين.
وعثر في حقائب احدهم على هاتف محمول مربوط الى علبة ادوية وسكين لفتح العلب الكارتونية وسكينة كبيرة اضافة الى حمله مبلغ 7 الاف دولار نقدا.
وتفيد وسائل الاعلام الامريكية ان الصوفي عزم الأحد الماضي على أن يسافر من شيكاغو الى واشنطن ويستقل طائرة ثانية الى امستردام، الا انه في مطار شيكاغو قرر فجأة شراء تذكرة مباشرة من شيكاغو الى امستردام. ونفس الشيء بالنسبة للموريسي حيث غير تذكرته وركب نفس الطائرة التي كان على متنها الصوفي. حيث اثار هذا شكوك القوى الامنية الامريكية.
وبغض النظر من ان ممثلي الشرطة لم يستثنوا رسميا امكانية التحضير لعملية ارهابية الا انهم لم يوجهوا أي تهمة الى المعتقلين واكثر من هذا فقد اطلق  سراح احدهم.
وقالت ايمي كودفا المتحدثة باسم وزارة الامن القومي في امريكا " ان المواد التي عثر عليها في امتعة احد المعتقلين لا تشكل خطورة تذكر". ومن جانبه قال رجل امن امريكي " نحن لا نعلم فيما اذا كان المعتقلان مجرمين ام شخصين غريبي الاطوار ".  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك