الاذاعة الاسرائيلية: ايهود باراك التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد الماضي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53620/

اوردت الاذاعة الاسرائيلية العامة يوم الثلاثاء 31 اغسطس/اب ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الاحد الماضي في عمان.

اوردت الاذاعة الاسرائيلية العامة يوم الثلاثاء 31 اغسطس/اب  ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الاحد الماضي في عمان.

وذكرت الاذاعة ان باراك توجه الى الاردن في ختام جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي الاسبوعية حيث التقى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ثم عاد الى اسرائيل واطلع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على نتائج هذا اللقاء.

وأضافت ان باراك عاد مساء الاحد الى العاصمة الاردنية برفقة عدد من مستشاريه والتقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس واثنين من مساعديه.

من جهتها ذكرت صحيفة  "يديعوت احرونوت"  ان باراك وعباس اجتمعا في بيت خاص بعمان بهدف التمهيد للقاء القمة في واشنطن، مشيرة الى ان باراك توجه جوا وبصحبته منسق العمليات في الضفة الغربية ايتان دنغوط واجتمع مع عباس في لقاء وصف بـ"الايجابي" ، وقالت الصحيفة  انه تمت مناقشة الترتيبات الامنية في الضفة الغربية والاستعدادات لقمة واشنطن.

الى ذلك  قال مصدر أمني اسرائيلي للاذاعة الاسرائيلية ان "باراك يقيم علاقات وثيقة مع رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض وانه التقاه مؤخرا في فندق الملك داوود بالقدس لتهيئة اطلاق المفاوضات المباشرة بين الجانبين، الاسرائيلي والفلسطيني.

محلل سياسي : الجانبان غير مهتمين بنجاح المفاوضات 

 وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي ميخائيل بيليفيرت "منذ البداية كانت الامور واضحة بالنسبة للطرفين، حيث يملك كلاهما خطوطا حمراء لن يتنازل عنها.. اعتقد شخصيا بان الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي غير مهتمين بهذه المفاوضات فهي مبادرة امريكية جاءت من ادارة الرئيس اوباما، كما انهما لا يملكان دعما من واشنطن، لذا فان الحديث سيدور عن من هو المذنب في افشال المفاوضات"..

للمزيد شاهدوا تسجيل المقابلة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية