مدفيديف: يجب ان يعاد بناء نظام التعليم المهني ليلبي حاجة الدولة وسوق العمل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53618/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان نظام التعليم المهني في روسيا يجب ان يلبي متطلبات الدولة وسوق العمل. جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك لمجلس الدولة ولجنة التحديث والتنمية التكنولوجية للاقتصاد الروسي المنعقد في 31 اغسطس/ اب بموسكو.

قال الرئيس دميتري مدفيديف ان نظام التعليم المهني في روسيا يجب ان يلبي متطلبات الدولة وسوق العمل. جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك لمجلس الدولة ولجنة التحديث والتنمية التكنولوجية للاقتصاد الروسي المنعقد في 31 اغسطس/ اب بموسكو.
وقال " يجب ان يتم  اعداد المهنيين مع الاخذ بنظر الاعتبار حاجة الاقتصاد الفعلية في ظروف التحديث ". وحسب قوله في هذه الحالة لايمكن ذلك بدون تخمينات نوعية وقال " لكي يصبح التعليم المهني مبنيا على حاجة المؤسسات مستقبلا، لابد من تخمينات لحاجة القطاعات الى الكوادر. أي لا بد من طلبات واضحة لتحديد عدد الكوادر اللازم ومستواهم ومهنهم على مستوى البلد بالكامل ". واضاف "يجب على الحكومة بالاشتراك مع رجال الاعمال صياغة الاجابة على هذه المسائل".

مدفيديف يدعو الى توزيع صحيح للاموال المخصصة لقطاع التعليم

دعا الرئيس مدفيديف الى توزيع صحيح للاموال المخصصة لقطاع التعليم في روسيا. وقال " بلغ حجم الاموال المخصصة لقطاع التعليم في السنة الماضية تريليون و750 مليار روبل ( 58 مليار و300 مليون دولار )، ان هذا مبلغ كبير جدا حتى لبلد مثل روسيا. في هذه السنة سيزداد المبلغ بمقدار 100 مليار روبل ( 3.3 مليار دولار) ويجب توزيع هذه المبالغ بصورة صحيحة ".
واشار مدفيديف الى انه تم خلال السنوات الماضية اعتماد بعض الحلول لتطوير نظام التعليم، ومع ذلك لا بد من القيام بعمل كبير لان " الحلول المعتمدة " غير كافية. وعلينا ان نعيد بناء نظام التعليم المهني ليجاري المتطلبات العصرية وقبل كل شيء عمليات التحديث ".  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)