فياض يطلق وثيقة يحدد فيها أولويات العمل في العام الثاني من برنامج الحكومة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53614/

اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله يوم الاثنين 30 اغسطس/اب، اطلاق وثيقة "موعد مع الحرية" التي تحدد اجراءات وأولويات العمل في العام الثاني من برنامج الحكومة "انهاء الاحتلال واقامة الدولة"، مؤكدا سعي السلطة الوطنية للوصول الى منتصف العام المقبل لتكون انذاك مؤسسات الدولة الفلسطينية قائمة وراسخة على الارض.

اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله  يوم الاثنين 30 اغسطس/اب، اطلاق وثيقة "موعد مع الحرية" التي تحدد اجراءات وأولويات العمل في العام الثاني من برنامج الحكومة "انهاء الاحتلال واقامة الدولة"، مؤكدا سعي السلطة الوطنية للوصول الى منتصف العام المقبل لتكون انذاك مؤسسات الدولة الفلسطينية قائمة وراسخة على الارض.

واكد فياض ان برنامج الحكومة الفلسطينية يترجم رؤية استراتيجية تستهدف المزاوجة بين النضال السياسي الذي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية على الصعيدين الإقليمي والدولي، من جهة، واستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، وتعزيز المقاومة الشعبية السلمية للاحتلال، من جهة أخرى، تحقيقا لهدف إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية، عاصمتها القدس الشرقية، على حدود العام 1967.

من جهة ثانية توقع رئيس الوزراء ان تحين "لحظة الحساب" في الاسابيع المقبلة عندما يضطر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى توضيح ما هو نوع الدولة التي يتصورها بالنسبة إلى الفلسطينيين.

وعبر فياض عن شكه في استعداد نتنياهو لأن يعرض على الفلسطينيين دولة بشروط يقبلونها.
وقال فياض: "ما هو نوع الدولة التي يتصورها السيد نتنياهو عندما يقول.. دولة فلسطينية؟"، واضاف: ".. اعتقد ان هذا هو السؤال الأهم واعتقد انه بدون الرغبة في الحكم المسبق بالفعل على ما سيحدث في الايام القليلة المقبلة...في الشهور القليلة المقبلة فإننا نقترب من لحظة الحساب".

وتابع فياض: "بعض الاسئلة تحتاج بالفعل الى اجابة.. وليس هناك بالفعل وقت كثير لاضاعته"  محذرا من وجود حقائق معاكسة على الارض ستجعل حل الدولتين اصعب واصعب في التطبيق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية