مقتل 4 جنود امريكيين في انفجار عبوة ناسفة شرق افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53613/

اعلن حلف شمال الاطلسي"الناتو" يوم الثلاثاء 31 اغسطس/اب عن مقتل 4 جنود امريكيين شرقي أفغانستان في هجوم بعبوة ناسفة. من جهة اخرى قال اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو انه يأمل أن تتفق دول الحلف أثناء قمة لشبونة التي ستعقد في وقت لاحق من هذا العام على بدء تسليم المسؤولية الامنية في أفغانستان الى السلطات الافغانية ابتداءا من العام القادم .

اعلن حلف شمال الاطلسي"الناتو" يوم الثلاثاء 31 اغسطس/اب عن مقتل 4  جنود امريكيين شرقي  أفغانستان في هجوم بعبوة ناسفة. واوضح ناطق باسم القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان "ايساف" التابعة لحلف الاطلسي ان الجنود الاربعة قتلوا اثر انفجار قنبلة يدوية الصنع كانت مزروعة بجانب احدى الطرق.

ويأتي ذلك بعد الاعلان عن مقتل 7 جنود امريكيين في هجومين منفصلين بعبوات ناسفة  يوم الاثنين 30 اغسطس/آب  جنوبي افغانستان. واوضح الحلف في بيان ان احد الهجومين خلف 5  قتلى امريكيين، فيما قتل الجنديان الاخران في هجوم اخر.

راسموسن يعرب عن امله بتسليم المسؤولية الامنية الى السلطات الافغانية العام القادم

من جانب اخر، قال اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف شمال الاطلسي يوم 30 اغسطس/اب  انه يأمل أن تتفق دول الحلف أثناء قمة لشبونة التي ستعقد في وقت لاحق من هذا العام على بدء تسليم المسؤولية الامنية في أفغانستان الى السلطات الافغانية  ابتداءا من العام القادم .

وأشار راسموسن في حديث للتلفزيون الدنماركي الى  ان الوضع الامني في أفغانستان ليس مرضٍ تماما ، لكنه أحرز تقدما، وقال انه يؤيد الموعد الذى حدده الرئيس الافغاني حامد كرزاى في العام 2014 لتولى البلاد المسؤولية الامنية كاملة من الحلف .

وقد بلغت حصيلة القتلى من جنود الناتو الذين سقطوا في عمليات عسكرية في أفغانستان منذ بداية العام الجاري وحتى الان إلى 483 جنديا مقابل 521 قتلوا العام الماضي ، الأمر الذي يرجح أنه في حال تواصلت وتيرة الخسائر هذه  فإن عام  2010 سيكون الأكثر دموية لقوات الناتو منذ بدء غزو أفغانستان في 2001 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك