صالحي : طهران مستعدة للتعاون النووي مع واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53610/

أعلن رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي يوم 30 اغسطس/آب استعداد بلاده للتعاون النووي مع الولايات المتحدة اذا رغبت بذلك، مشيرا الى ان المفاوضات السياسية أمر آخر. كما اكد صالحي ان ايران ستنتج خلال عام واحد الوقود النووي العالي التخصيب اللازم لتشغيل مفاعل طهران العلمي الطبي.

أعلن رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي يوم 30 اغسطس/آب استعداد بلاده للتعاون النووي مع الولايات المتحدة اذا رغبت بذلك، مشيرا الى ان المفاوضات السياسية أمر آخر.
وقال صالحي في مقابلة مع قناة العالم التلفزيونية الحكومية إن طهران مستعدة للتفاوض مع الأمريكيين بخصوص تأسيس شركات مشتركة لبناء محطات نووية في ايران  وإنتاج الوقود اللازم لها بشكل مشترك، مشددا على ان المفاوضات السياسية "موضوع آخر ويرجع إلى أصحاب القرار في الأمور السياسية".
كما اعلن صالحي ان ايران ستنتج خلال عام واحد الوقود النووي اللازم لتشغيل مفاعل طهران العلمي الطبي، وذلك بعد بدء تحميل الوقود في محطة بوشهر الكهروذرية التى تم تدشينها مؤخرا. وقال المسؤول الايراني ان طهران أنتجت حتى الان 25 كيلوجراما من اليورانيوم المخصب الى نسبة 20 % من اجل تشغيل مفاعل طهران.
كما حذر صالحي من أي هجوم محتمل على محطة بوشهر الكهروذرية التى تم تدشينها مؤخرا، واكد أن طهران لا تأخذ ما وصفها بالتهديدات الاسرائيلية بهذا الخصوص على محمل الجد لكنها تتخذ جميع الاحتياطات اللازمة.
وأضاف صالحي أن طهران دخلت في مباحثات مع روسيا لانتاج الوقود بشكل مشترك وتحت اشرافها وعلى الاراضي الايرانية موضحا ان هناك مؤشرات ايجابية على موافقة موسكو.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك