الخارجية الامريكية: لا نتوقع ان نحقق السلام بين الفلسطينيين واسرائيل في اجتماع واحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53596/

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كرولي يوم 30 اغسطس/آب أن جولة المفاوضات المباشرة الفلسطينية الاسرائيلية المقرر انطلاقها في واشنطن اعتبارا من يوم 2 سبتمبر/ايلول من غير المتوقع ان تشهد التوصل لاتفاق سلام شامل بين أطراف النزاع، مؤكدا ان واشنطن تهدف الى اتفاقية عملية بين الدولتين.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كرولي يوم 30 اغسطس/آب أن جولة المفاوضات المباشرة الفلسطينية الاسرائيلية المقرر انطلاقها في واشنطن اعتبارا من يوم 2 شبتمبر/ايلول من غير المتوقع ان تشهد التوصل لاتفاق نهائي بين أطراف النزاع.

واكد كرولي قائلا "رغم أن الهدف النهائي للمفاوضات المباشرة يتمثل في الوصول لاتفاقية سلام شاملة، فنحن  لا نتوقع أن نحقق السلام في اجتماع واحد". وأوضح قائلا "نهدف لبدء عملية هامة يشارك فيها القادة أنفسهم وفرق التفاوض المعنية بالاضافة الى مشاركة الولايات المتحدة مع وجود دعم من الدول الأخرى في المنطقة وحول العالم". وتجدر الاشارة الى ان الرئيس الامريكي باراك أوباما كان قد اعلن ان واشنطن تهدف الى "الوصول للسلام في غضون عام واحد".

هذا وفي تعليقه على برنامج المفاوضات المقبلة في واشنطن قال كرولي انها ستتناول العديد من الموضوعات، وعلى وجه الخصوص المستوطنات والقدس واللاجئون والأمن والحدود والمياه وغيرها"، مضيفا قوله ان "هدفنا اتفاقية عملية بين الدولتين".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية