اوباما يزيد العقوبات على كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53594/

وقع الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاثنين 30 اغسطس/اب قرارا جديدا يقضي بتوسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، وتستهدف تلك العقوبات 8 كيانات جديدة و4 أفراد يعملون في قطاعات تجارة الأسلحة والبضائع الفاخرة، حسبما اعلن مسؤول امريكي رفيع المستوى.

وقع الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاثنين 30 اغسطس/اب قرارا جديدا يقضي بتوسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، وتستهدف تلك العقوبات 8 كيانات جديدة و4 أفراد يعملون في قطاعات تجارة الأسلحة والبضائع الفاخرة، حسبما اعلن  مسؤول امريكي رفيع المستوى.

وتأتي هذه العقوبات في محاولة من الولايات المتحدة لكبح برنامج كوريا الشمالية النووي، وخصوصا بعد حادث إغراق سفينة حربية تابعة لكوريا الجنوبية في آذار/مارس الماضي ، الذي قتل فيه  46 بحارا، بينما نفت كوريا الشمالية مسؤوليتها عن الحادث، وهددت بشن حرب نووية مقدسة في حال التعدي عليها.

من جانب آخر، أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم تشين اير عن امله في استئناف المفاوضات السداسية قريبا لخفض حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، بحسب ما ذكر الإعلام الصيني يوم الاثنين 30 اغسطس/اب .

هذا وقد ذكر التلفزيون الوطني الصيني أن الرئيس هو جينتاو التقى كيم تشين اير في شانغشون خلال زيارة للصين يقوم بها رئيس كوريا الشمالية من 26 إلى30 أغسطس/آب .

وأضاف المصدر ذاته انه أثناء اللقاء الذي تم في 27 أغسطس/آب بحث الزعيمان استئناف مباحثات نزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك