بوتين : جميع الدول التي تمتلك اقتصادا انتقاليا تعاني من ظاهرة الفساد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53586/

اقر فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية بوجود فساد في البلاد، مشيرا الى ان جميع الدول التي تمتلك اقتصادا انتقاليا تعاني من هذه الظاهرة.

اقر فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية بوجود فساد في البلاد، مشيرا الى ان جميع الدول التي تمتلك اقتصادا انتقاليا تعاني من هذه الظاهرة. وقال بوتين في حديث لصحيفة "كومسمولسكايا برافدا" الروسية يوم الاثنين 30 اغسطس/آب ان "الفساد اقل في الدول التي تملك اقتصادا مستقرا ومتمكنا، غير ان هذا لايعني انها لاتعاني من هذه الظاهرة"، وضرب بوتين مثالا على ذلك مشيرا الى الاحداث التي جرت قبل عام بجنوب اسبانيا عندما تم زج كافة المسؤولين المحليين في السجون لارتباطهم في قضية فساد حيث كانوا يتاجرون بالاراضي والعقارات. واضاف "يجب تنظيم الاعمال وكذلك في الاقتصاد بطريقة تتشكل معها ظروف تمنع اي تصرف له علاقة بالفساد عند الانسان".
وبالنسبة الى عملية التحديث والتطوير قال بوتين ان مراحل تطوير البلاد لا تتم بالطريقة المرغوبة، الا ان الازمة اصبحت نقطة انطلاق  لاجراء التحديث في قطاعات عدة من الاقتصاد.
واوضح "نتحدث دائما عن ان الازمة يجب ان تساعد في عملية تحديث الانتاج.. في حقيقة الامر لقد بدأت المساعدة بالفعل.. ليس دائما وفي كل شيء الا انها تساعد. فمثلا لقد استمتعت كثيرا بالتعرف على عمل بعض شركاتنا الكيميائية الكبرى التي، وكما قال لي رؤساؤها فان الازمة دفعتهم الى ضخ الاموال في تحديث خطوط الانتاج لابقاء قدرة شركاتهم على المنافسة".
هذا التحديث، اعتبر رئيس الوزراء الروسي، ادى الى توفير الاموال في عملية الانتاج بعدة اضعاف . واوضح انه يجري عمل كل شيء من جديد وعلى قاعدة تقنية حديثة بالكامل.

كما يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول تصريحات بوتين الاخيرة:

بوتين: اريد ان اثق بـحقيقة " اعادة تشغيل " العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية

بوتين: الطائرات والسفن الحربية الروسية موضع طلب كبير في السوق العالمية

بوتين يعتبر هراء كاملا تلك الشائعات حول مواصلته قيادة البلاد عمليا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم