مدفيديف: الدستور اداة حية وستدخل عليه في المستقبل تغيرات بالتأكيد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53583/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في معرض تعليقه على المبادرة التي طرحها مؤخراً قادة عدد من اقاليم البلاد والقاضية بتغيير التسمية الرسمية لمناصب رؤساء الجمهوريات الروسية ، انطلاقاً من انه يجب ان يكون هناك رئيس واحد في البلاد، اعلن ان هذه المسألة يمكن مناقشتها ،الا ان الكيانات الفيدرالية ذاتها يجب ان تطرح هذه الفكرة.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حديث لقناة "روسيا 1" التلفزيونية  نشر مساء يوم  30 اغسطس/اب انه لا يستبعد ان تظهر في الدستور الروسي في المستقبل بنود تخص مجلس الدولة. واكد ان ذلك في حالة حصوله سيضفي على المجلس الى حد كبير  صفة رسمية.
واشار مدفيديف ان الدستور هو اداة حية  وستدخل تغيرات عليه بالتأكيد ، ان لم يكن ذلك الان ففي المستقبل، مثلا بعد 5 سنوات او 10 او15 سنة.
وفي معرض تعليقه على المبادرة التي طرحها مؤخراً قادة عدد من اقاليم البلاد والقاضية بتغيير التسمية الرسمية لمناصب رؤساء الجمهوريات الروسية ، انطلاقاً من انه يجب ان يكون هناك رئيس واحد في البلاد، اعلن ان هذه المسألة يمكن مناقشتها ،الا ان الكيانات الفيدرالية ذاتها يجب ان تطرح هذه الفكرة.
ويذكر انه تقدم بمثل هذا الاقتراح مؤخرا الرئيس الشيشاني رمضان قادروف. وحاليا يحمل كل قائد في الجمهوريات الداخلة في قوام روسيا الاتحادية  صفة رسمية هي "رئيس الجمهورية".    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)