بايدن يصل بغداد في زيارة مفاجئة عشية الانتهاء الرسمي للمهمة القتالية للجيش الأمريكي في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53579/

وصل جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي يوم الاثنين 30 اغسطس/آب إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة مفاجئة لحضور مراسم الانتهاء الرسمي للمهمة القتالية للجيش الأمريكي في العراق، وكذلك لحث السياسين العراقيين على تجاوز خلافاتهم والاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة .

وصل جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي يوم الاثنين 30 اغسطس/آب إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة مفاجئة لحضور مراسم الانتهاء الرسمي للمهمة القتالية للجيش الأمريكي في العراق.
وافادت مصادر عراقية مطلعة ان نائب الرئيس الأمريكي يزور بغداد كذلك في خطوة قد تسهم في تفعيل الحوار العراقي الداخلي باتجاه الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة المتعثر قيامها حتى الان بالرغم من مرور اشهر على الانتخابات البرلمانية الاخيرة.
وتعود آخر زيارة قام بها بايدن إلى العراق إلى بداية شهر يوليو حيث حاول نائب الرئيس الأمريكي عبثا إقناع قادة أبرز الأحزاب التخلي عن مصالحهم الشخصية للخروج من الأزمة السياسية التى تعيشها البلاد وتشكيل الحكومة الجديدة .
وبعد مرور شهرين على تلك الزيارة ، لم يتطور الوضع ولا تزال الأحزاب السياسية العراقية من دون اتفاق على تشكيل الحكومة.
وتنجز الولايات المتحدة رسميا يوم غد الثلاثاء مهمتها القتالية فى العراق وفقا للتعهد الذى قطعه الرئيس باراك أوباما بعيد وصوله إلى البيت الأبيض فى بداية عام 2009 ، ووفقا لجدول الانسحاب بموجب الاتفاقية الامنية بين بغداد وواشنطن.
وستبدأ يوم الأربعاء القادم  العملية التى يطلق عليها "فجر جديد" والتي سيقوم خلالها 50 ألف جندي أمريكي، الباقون فى العراق لمدة 16 شهرا آخر، بتدريب قوات الأمن العراقية.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية