مقتل 4 جنود اوغنديين جراء قصف القصر الرئاسي في مقديشو والرئيس شيخ احمد يدعو الى مساعدة عاجلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53577/

قال متحدث باسم قوات الاتحاد الافريقي في الصومال ان 4 من جنود قوات حفظ السلام الاوغندية قتلوا في العاصمة الصومالية مقديشو بعد ان أطلق مسلحون قذائف المورتر على قصر الرئاسة. من جهة اخرى دعا الرئيس الصومالي شريف شيخ احمد الاثنين المجتمع الدولي الى تقديم دعم عاجل للحكومة.

قال متحدث باسم قوات الاتحاد الافريقي في الصومال ان 4 من جنود قوات حفظ السلام الاوغندية قتلوا في العاصمة الصومالية مقديشو بعد ان أطلق مسلحون قذائف المورتر على قصر الرئاسة.

وأكد المتحدث باريجيي با هوكو لوكالة "رويترز" يوم الاثنين 30 اغسطس/آب " لقد فقدنا أربعة جنود أوغنديين بنيران المورتر في فيلا الصومال هذا الصباح" في اشارة الى مقر الرئاسة الصومالية، واضاف أن 8 جنود أوغنديين اخرين  أصيبوا كذلك بجروح  جراء القصف.

الرئيس الصومالي يدعو المجتمع الدولي الى تقديم " دعم عاجل" للحكومة

من جهة اخرى دعا الرئيس الصومالي شريف شيخ احمد الاثنين المجتمع الدولي الى تقديم دعم عاجل للحكومة الفدرالية الانتقالية، التي ازداد الخطر عليها بعد الهجوم الشرس الذي قام به متمردو حركة الشباب الصومالية في مقديشو الاسبوع الماضي.
وقال شيخ احمد في بيان صادر عن الرئاسة الصومالية "على الرغم من الموارد الهزيلة، فإن قوات الامن التابعة للحكومة الفدرالية الانتقالية دافعت بشجاعة عن المنشآت الاستراتيجية العامة" في العاصمة، وهي "مصممة على الانتصار على حركة الشباب".
واضاف الرئيس الصومالي في البيان " لقد اصبح الارهاب  خطرا لا حدود له، وتجدد الحكومة الصومالية مطالبتها بدعم دولي عاجل". ورأى الرئيس انه "من غير الواقعي توقع تصدي الصومال بمفردها للتحالف الشيطاني بين حركة الشباب والقاعدة، في حين ان البلاد تخرج من 20 سنة من الدمار والفوضى".
وتابع شريف الذي كان ينتمي في السابق الى حركات اسلامية ولم يتوان عن طلب الدعم الدولي منذ ترؤسه للحكومة الفدرالية الانتقالية في فبراير/شباط 2009  تابع قائلا "بهدف التصدي بشكل جدي للارهاب، تحتاج الحكومة الى دعم المجتمع الدولي".
وياتي هذا الاعلان بعد اسبوع على معارك عنيفة شهدتها مقديشو حيث شن متمردو حركة الشباب الذين يسيطرون على الجزء الاكبر من العاصمة الصومالية هجوما عنيفا ضد القوات الحكومية وقوة الاتحاد الافريقي المرابطة حول القصر الرئاسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية