مبارك وعبد الله الثاني وعباس يلتقون في قمة ثلاثية بواشنطن قبيل انطلاق المفاوضات المباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53576/

كشف صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية عن تحضيرات لعقد لقاء ثلاثي يجمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني عبد الله الثاني في واشنطن قبل انطلاق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

كشف صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية عن تحضيرات لعقد لقاء ثلاثي يجمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني عبد الله الثاني في واشنطن قبل انطلاق المفاوضات المباشرة مع الاسرائيليين.
وفي حديث لصحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن قال عريقات يوم الاثنين 30 اغسطس/آب "إن اللقاء الثلاثي المذكور سيناقش انطلاق المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي في ظل دعوة اللجنة الرباعية، التي تدخل فيها كل من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة، ومبادرة السلام العربية التي تحدد مبادئ عملية التسوية".
وأوضح عريقات أن هناك "خطة ورؤية عربية للمفاوضات مع إسرائيل" ، مشيرا الى الموقف العربي الذي ينطلق من وجود مرجعية واضحة، ووقف كامل للاستيطان الإسرائيلي في ظل انطلاق أي عملية تسوية مع الإسرائيليين.
ووافقت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماع لها قبل أسبوع على الدعوة التي وجهتها اللجنة الرباعية الدولية والإدارة الأمريكية لانطلاق المفاوضات المباشرة مع إسرائيل في 2 سبتمبر/ايلول بواشنطن بعد توقف دام 20 شهرا.
وسيحضر مراسم انطلاق المفاوضات إلى جانب الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما والزعيمين المصري والأردني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية