ميركل: مسألة عضوية اوكرانيا في الناتو غير واردة حاليا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53575/

اعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الاوكراني فكتور يانوكوفيتش في برلين ان مسألة عضوية اوكرانيا في الناتو ليست واردة في الوقت الحاضر. كما نوهت بخصوص انضمام اوكرانيا الى الاتحاد الاوروبي الى وجود اسئلة باقية نحو القيادة الاوكرانية بصدد الاصلاحات الديمقراطية في البلاد.

اعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم 30 اغسطس/اب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الاوكراني فكتور يانوكوفيتش الذي يقوم حاليا باول زيارة رسمية له  الى برلين، اعلنت  ان مسألة عضوية اوكرانيا في الناتو ليست واردة في الوقت الحاضر.
وأكدت ميركل ايضا ان الجانبين اتفقا على العمل في المستقبل في الاتجاهات الملموسة، واشارت الى ان التعاون بين المانيا واوكرانيا في مختلف المجالات يمكن ان يتوسع ، مؤكدة ان علاقات البلدين تقوم على اساس متين وثابت.  
كما اكدت المستشارة الالمانية اهتمام بلادها بتمتين العلاقات بين روسيا واوكرانيا مشيرة الى اهمية هذا التعاون بالنسبة لتطوير التكامل في مجال الطاقة.
واعربت ميركل ويانوكوفيتش عن اهتمام بلديهما بتوقيع اتفاقية بين الاتحاد الاوروبي واوكرانيا حول عضوية كييف غير الكاملة( كعضو منتسب)  في الاتحاد، علما انهما لم يذكرا موعدا محددا لذلك. ونوهت  ميركل بهذا الصدد الى وجود اسئلة باقية نحو  القيادة الاوكرانية بصدد الاصلاحات الديمقراطية في البلاد، واهمها فيما يتعلق بحرية الصحافة والتعبير عن الرأي.
وبدوره اكد يانوكوفيتش على سعي بلاده للانضمام الى الاتحاد الاوروبي مشيرا مع ذلك الى انه يدرك ضرورة انجاز عمل كبير من اجل الانضمام الى الاتحاد.
وفي معرض حديثه عن ترانزيت الغاز الروسي الى اوروبا عبر الاراضي الاوكرانية قال يانوكوفيتش ان اوكرانيا تعتبر شريكا آمنا في مسألة توريدات الغاز الى اوربا.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)