البرنامج السينمائي في مهرجان الفن الروسي الـ13

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53565/

اختتمت في مدينة كان الفرنسية فعاليات مهرجان الفن الروسي الـ13. ففي الأيام الخمسة الأخيرة من نهاية كل صيف يلتقي عشاق الفن مع الابداع الروسي بأنواعه. طغت على البرنامج السينمائي في إطار "الاسبوع الروسي " أفلام تحكي عن فظائع الحرب وعن ضرورة السلام.

اختتمت في مدينة كان الفرنسية فعاليات مهرجان الفن الروسي الـ13. ففي الأيام الخمسة الأخيرة من نهاية كل صيف يلتقي عشاق الفن مع الابداع الروسي بأنواعه.
وطغت على البرنامج السينمائي في إطار "الاسبوع الروسي " أفلام تحكي عن فظائع الحرب وعن ضرورة السلام. وعالجت هذا الموضوع أربعة افلام من الزوايا كافة. لكن القاسم المشترك بين هذه الافلام هو "اللمسة الروسية" المعروفة على حد تعبيير الفرنسيين.
فيحكي الفيلم الوثائقي "فاليري غيرغييف - غسق الألة" للمخرج سيرغي ميروشنيتشينكو عن إبداع قائد الاوركسترا الروسية  الشهير غيرغييف، وخاصة  عن رحلته الى عاصمة جمهورية اوسيتيا الجنوبية  تسخينفال بعد الحرب الجورجية الاوسيتية مباشرة ، وعن جولاته الموسيقية عبر العالم.
وكان يوم كامل في إطار الفعاليات مكرسا لعرض الفيلم السوفيتي الشهير "الحرب والسلام" للمخرج سيرغي بوندارتشوك وتزامن ذلك مع ذكرى ميلاده التسعين.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية