اطلاق سراح عاملة اغاثة امريكية في دارفور بعد احتجازها لاكثر من 3 اشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53560/

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية معاوية عثمان يوم الاثنين 30 اغسطس/اب انه تم الافراج عن عاملة اغاثة أمريكية في دارفور بعد أن احتجزها خاطفوها لاكثر من 100 يوم، فيما صرح الخاطفون انهم أطلقوا سراحها وسلموها لسلطات جنوب دارفور دون أن يحصلوا على فدية.

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية معاوية عثمان يوم الاثنين 30 اغسطس/اب  انه تم الافراج عن عاملة اغاثة أمريكية في دارفور بعد أن احتجزها خاطفوها لاكثر من 100 يوم، فيما صرح الخاطفون انهم أطلقوا سراحها وسلموها لسلطات جنوب دارفور دون أن يحصلوا على فدية.

وقال عثمان ان موظفة الاغاثة التي كانت تعمل لحساب جمعية "ساماريتانز بيرس" الخيرية الامريكية تتمتع بصحة جيدة، مشيرا الى انها توجد الان في مقر الوالي بمدينة  نيالا باقليم دارفور.

وفي حديث لأحد الخاطفين ويدعى أبو محمد السمح في اتصال مع وكالة الانباء "رويترز" قال السمح:  "لدينا مطالب نريدها من الحكومة مثل تطوير مناطقنا. نريد مستشفيات وتعليما. اذا لٌبّيت هذه المطالب، فلن تتكرر عمليات الخطف هذه."

هذا وتأتي عملية الافراج هذه في الوقت الذي اعلنت فيه مصادرسودانية عن قيام مجموعة من المسلحين باختطاف 3  طيارين روس في جنوب دارفور، اثناء قيام مروحيتهم  "مي – 8"   بنقل مواد غذائية ومواد غير عسكرية لبعثة الامم المتحدة العاملة في دارفور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية