القذافي يستهل زيارته الى روما بمحاضرة دينية و3 ايطاليات يشهرن إسلامهن امامه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53558/

استهل الزعيم الليبي معمر القذافي زيارته الى ايطاليا بالقاء درس في الدين الإسلامي امام زهاء 500 شابة ايطالية، وذلك فور وصول الزعيم الليبي إلى العاصمة الإيطالية روما يوم الاحد 29 اغسطس/آب في زيارة هي الرابعة له إلى إيطاليا خلال عام واحد.

 استهل الزعيم الليبي معمر القذافي زيارته الى ايطاليا بالقاء محاضرة في الدين الإسلامي امام زهاء 500 شابة ايطالية، وذلك بعد وصوله إلى العاصمة الإيطالية روما يوم الاحد 29 اغسطس/آب في زيارة هي الرابعة له إلى إيطاليا خلال عام واحد.

وسلم القذافي كل واحدة من المشاركات في المحاضرة نسخة من القرآن الكريم. ولكن الأمر المثير للدهشة بأنه خلال المحاضرة أشهرت 3 شابات إسلامهن في المكان أمام معمر القذافي، حسبما اكدت إحدى الحاضرات لوكالة أسوشيتد بريس. وقالت مشاركات أخريات إن القذافي حث بقية الحاضرات على اعتناق الإسلام.

هذا ويحيي القذافي خلال هذه الزيارة مناسبة مرور سنتين على توقيع اتفاقية الصداقة الليبية الإيطالية التي أبرمت بين البلدين وتدفع روما بموجبها للجانب الليبي نحو 5 مليارات دولار كتعويضات عن سنوات الاحتلال الإيطالي لليبيا.

وخلال وجوده في روما، سيفتتح الزعيم الليبي ورئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني يوم الاثنين 30 اغسطس/آب معرضاً فوتوغرافياً مكرسا لتاريخ العلاقات الليبية الايطالية في مقر الأكاديمية الليبية في روما، كما سيحضران عروض فروسية بمشاركة 30 خيلا وصلت من ليبيا خصيصا لهذه الاحتفالات. وسيقيم برلسكوني على شرف ضيفه الليبي مأدبة افطار رمضانية.

هذا وينتظر أن تسفر الزيارة عن توقيع مجموعة اتفاقيات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الذي شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك