اسوشيتد بريس: المبالغ الطائلة التي رصدتها واشنطن لاعادة اعمار العراق ذهبت سدى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53552/

نقلت وكالة "اسوشيتد بريس" يوم 29 اغسطس/آب عن مصدر في وكالة امريكية لمراقبة الحسابات تتولى مراجعة نفقات الميزانية في العراق ان مليارات الدولارات التى رصدتها الولايات المتحدة من اجل برامج اعادة الاعمار في هذا البلد "ذهبت ادراج الرياح"، وذلك استنادا الى اكثر من 300 تقرير لمراقبي الحسابات الامريكيين.

 نقلت وكالة "اسوشيتد بريس" يوم 29 اغسطس/آب عن مصدر في وكالة امريكية لمراقبة الحسابات تتولى مراجعة نفقات الميزانية في العراق ان مليارات الدولارات التى رصدتها الولايات المتحدة من اجل برامج اعادة الاعمار في هذا البلد "ذهبت ادراج الرياح"، وذلك استنادا الى اكثر من 300 تقرير لمراقبي الحسابات الامريكيين.

وعلى وجه الخصوص ذكر المصدر من بين هذه المشاريع، تشييد سجن شمال العاصمة بغداد مما كلف زهاء 40 مليون دولار، علما ان السجن فارغ تقريبا. ورصد مبلغ 165 مليون دولار لانشاء مستشفى للاطفال لم يتم تدشينه حتى الآن، بالاضافة الى مشروع الصرف الصحي في مدينة الفلوجة، وكلف مبلغا يصل الى 100 مليون دولار. ويتجاوز هذا المبلغ 3 اضعاف تكلفة المشروع الاصلية، علما ان مياه المجاري لا تزال تسيل في شوارع المدينة، حسبما اكدت الوكالة.

وتشير "اسوشيتد بريس" الى ان الولايات المتحدة تواصل انسحابها من العراق بغض النظر عن مئات المشاريع التى لم يتسن انجازها. وقدر اجمالي المبلغ الذي تم صرفه سدى من اجل تحقيق هذه البرامج بـ5 مليارات دولار من اموال دافعي الضرائب الامريكيين.

هذا ولم تشمل المعطيات المذكورة تكاليف برامج ضمان الامن، مما يعني ان المبالغ الحقيقية التي تمت اضاعتها تتجاوز الارقام المذكورة، وحتى المشاريع التى تم انجازها لا تحقق اهدافها بالكامل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية