مقتل 7 جنود امريكيين في تفجيرين جنوب افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53548/

قتل يوم الاثنين 30 اغسطس/آب 7 جنود امريكيين في هجوم للمسلحين جنوب افغانستان. من جانب آخر اعلن مصدر في الشرطة الافغانية عن مقتل حاكم منطقة لالبور الافغانية الواقعة في ولاية ننكرهار شرقي البلاد.

قتل يوم الاثنين 30 اغسطس/آب 7 جنود امريكيين في هجوم للمسلحين جنوب افغانستان، كما اكدت ذلك مصادر في حلف شمال الاطلسي التي اضافت ان 5 جنود قتلوا في انفجار عبوة ناسفة قرب احدى الطرق بينما قتل الآخران في حادث مماثل بمكان آخر.

من جانب آخر اعلن مصدر في الشرطة الافغانية عن مقتل حاكم منطقة لالبور الافغانية الواقعة في ولاية ننكرهار شرقي البلاد . وحسب معطيات الشرطة فقد هاجم انتحاري موكب الحاكم سيد محمد باخلافان في مدينة جلال اباد عاصمة الولاية صباح يوم 30 اغسطس/آب.

وقد وقع الهجوم قرب مجمع المباني الحكومية الذي كان المسؤول الافغاني متوجها اليه للمشاركة في جلسة خاصة لبحث قضايا الامن. وادى الهجوم الى اصابة 3 من حراس المسؤول القتيل.
وتتناقض الانباء حول اسباب وقوع الانفجار، حيث قال المكتب الصحفي لحاكم ولاية ننكرهار ان عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل السيارة انفجرت اثناء سيرها. وقامت قوات الامن باغلاق عدة طرق مؤدية الى منطقة الانفجار في المدينة التي تقع قرب الحدود مع باكستان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك