موسى يعرب عن تشاؤمه تجاه المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53542/

أعرب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن تشاؤمه تجاه المفاوضات المباشرة المقرر أن تبدأ بعد ايام بين اسرائيل والفلسطينيين، مشيرا الى ان هذا التشاؤم ينبع من التجارب السابقة بشأن عملية السلام.

أعرب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن تشاؤمه تجاه المفاوضات المباشرة المقرر أن تبدأ بعد ايام بين اسرائيل والفلسطينيين، مشيرا الى ان هذا التشاؤم ينبع من التجارب السابقة بشأن عملية السلام.

وقال موسى ان رعاية الرئيس الامريكي باراك اوباما للمحادثات هي الدافع الوحيد للامل في النجاح، مضيفا ان اوباما أعطى الفلسطينيين ضمانات بأن توقف اسرائيل الاستيطان في اراض جديدة خلال المفاوضات المقرر لها ان تستمر لمدة عام.

وأكد موسى انه لا جدوى من الانتظار لعام كامل من المفاوضات ، اذا كانت اسرائيل ستواصل بناء المستوطنات خلال هذا العام، وقال: " سيتعين علينا أن نعيد النظر في الموقف، لانه من غير الممكن التفاوض في الوقت الذي يستوطن فيه الاسرائيليون الارض".

من جهة اخرى أكد موسى  أنه لن يسعى لاعادة انتخابه أمينا عاما لجامعة الدول العربية بعد انتهاء ولايته الثانية في مارس/ اذار المقبل، رافضا التحدث عن خططه المستقبلية، وعما اذا كان يخطط لكي يلعب دورا في السياسة المصرية، حيث قال "لم يتضح هذا بعد".

وشغل موسى منصب وزير الخارجية المصرية لمدة 10 سنوات قبل أن يصبح الامين العام للجامعة العربية في عام 2001 . وكانت تقارير اعلامية قد اشارت الى ان موسى قد يكون احد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية المصرية المقررة للعام 2011، فيما  قال مقربون من موسى إنه لن يترشح إذا ما قرر الرئيس المصري حسني مبارك إعادة ترشيح نفسه.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية