اختطاف 3 طيارين روس في جنوب دارفور

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53540/

ذكرت مصادر روسية ان مجموعة من المسلحين قاموا بخطف 3 طيارين روس في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور. وفي هذا السياق قال ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى السودان أن السلطات السودانية قد حصلت على معلومات عن الجهة التي تقف وراء عملية الاختطاف.

حصلت السلطات السودانية على معلومات عن الجهة التي قامت باختطاف الطيارين الثلاثة الروس في السودان. صرح بذلك يوم 30 اغسطس/ اب ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى السودان.
هذا وكانت مجموعة مجهولة قد اختطفت امس في جنوب اقليم دارفور الواقع غرب السودان قائد المروحية مي – 8  التابعة لشركة بدر للطيران واثنين من طاقمها. وكانت الطائرة تقوم بنقل مواد غذائية ومواد غير عسكرية لبعثة الامم المتحدة العاملة في دارفور.
وقال مارغيلوف " لقد تحدثت الى محمد حسين زروق سفير السودان لدى روسيا واعلمني ان السلطات تعرفت على الجهة التي تقف وراء عملية الاختطاف ".
واضاف مارغيلوف " لقد  اكد السفير ان الحكومة السودانية ستعمل كل ما بوسعها من اجل اطلاق سراح مواطني روسيا ".

وكانت وسائل الاعلام السودانية قد ذكرت مساء يوم 29 اغسطس/اب ان مجموعة من المسلحين قامت بخطف طياريْن روسيين في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وقال مسؤول في الجيش السوداني ان الطيارين الروسيين يعملان في شركة بدر  للطيران واقتادهما المسلحون  الى مكان مجهول، واضاف ان قوات الامن تحاصر عددا من المناطق السكنية في المدينة يحتمل ان يكون المختطفون قاموا باخفاء الطيارين فيها، مؤكدا ان السلطات عازمة على ايجاد الجناة ومعاقبتهم.

وشهدت نيالا اكبر مدن دارفور عمليات خطف كثيرة في الاونة الاخيرة بعد ورود تقارير تقول إن الحكومة السودانية دفعت فدى مقابل الافراج عن موظفي الاغاثة الاجانب، فيما تنفي الخرطوم دفع اية فدية للخاطفين الذين ينتمي معظمهم الى قبائل عربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)