اجتماع لعبدالله الثاني وباراك حول الجهود المبذولة لتحقيق السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53522/

ذكر الديوان الملكي الأردني في بيان له ان الملك عبد الله الثاني عقد اجتماعا يوم الإحد 29 أغسطس/آب مع ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي في الأردن، مضيفا ان الإجتماع تناول الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني والإسرائيلي ضمن سياق اقليمي يضمن تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة.

ذكر الديوان الملكي الأردني في بيان له ان الملك عبد الله  الثاني عقد اجتماعا يوم الإحد 29 أغسطس/ آب مع ايهود باراك وزير الدفاع الإسرائيلي في الأردن، مضيفا ان الإجتماع تناول الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني والإسرائيلي ضمن سياق اقليمي يضمن تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة.
واضاف البيان بانه تم بحث الخطوات الواجب اتخاذها لانجاح المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة، المزمع عقدها في واشنطن يوم الاربعاء المقبل.
جاء ذلك بعد ان قام باراك يوم الأحد بزيارة قصيرة إلى الأردن.
وخلال اللقاء، اكد الملك  عبد الله الثاني على ضرورة التعامل مع هذه المفاوضات بالجدية اللازمة لضمان معالجتها بأسرع وقت ممكن لجميع قضايا الوضع النهائي.
كما شدد عبد الله الثاني على ضرورة الوصول الى حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني، وتعيش بامن وسلام الى جانب اسرائيل، وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة، مضيفا بان السلام الشامل الذي يبدأ بحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين هو الضمانة الحقيقية لامن واستقرار جميع دول المنطقة وشعوبها.
واكد العاهل الأردني ان تحقيق السلام في الشرق الاوسط  يعتبرمصلحة استراتيجية اقليمية ودولية، ما يستوجب تكاتف جهود جميع الأطراف لإنجاح المفاوضات، وضمان تحقيق تقدم ملموس وسريع فيها.
هذا ومن المقرر ان تستأنف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين في الثاني من ايلول/سبتمبر في واشنطن برعاية الرئيس باراك اوباما وحضور العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك. وتهدف المفاوضات الى التوصل الى اتفاق خلال سنة.
المصدر: وكالة "فرنس برس" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية