مقتل 7 جنود أمريكيين و5 مدنيين في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53517/

أعلنت وكالة "أسوشيتد برس" يوم الأحد 29 أغسطس/آب أن 7 جنود أمريكيين قتلوا في أنحاء مختلفة من افغانستان كما لقى 15 من مسلحي طالبان مصرعهم في مواجهات مع قوات "إيساف" الدولية وذلك خلال يومي السبت والأحد. هذا وأعلنت الشرطة الافغانية عن العثور على جثث 5 مدنيين سبق أن خطفهم مسلحون في إقليم هيرات غربي افغانستان.

أعلنت وكالة "أسوشيتد برس" يوم الأحد 29 أغسطس/آب أن 7 جنود أمريكيين قتلوا في أنحاء مختلفة من افغانستان كما لقى 15 من مسلحي طالبان مصرعهم في مواجهات مع قوات "إيساف" الدولية وذلك خلال يومي السبت والأحد.

وذكرت قوات "إيساف" العاملة في أفغانستان في بيان رسمي صدر يوم الأحد، ان 3 عسكريين من الحلف قتلوا السبت في اشتباكين شرق البلاد كما قتل جنديان آخران في انفجار لغم جنوب أفغانستان. بينما قتل جنديان آخران الأحد في هجمات في الجنوب ايضا.

وبذلك يرتفع عدد الجنود الأجانب الذين سقطوا في عمليات عسكرية في أفغانستان منذ بداية العام الجاري إلى 472 جنديا مقابل 521 قتلوا العام الماضي.

هذا وأعلنت الشرطة الافغانية عن العثور على جثث 5 مدنيين سبق أن خطفهم مسلحون في إقليم هيرات غربي افغانستان. وكانت فوزية غالاني المرشحة لعضوية البرلمان قد أعلنت أن 10 من مرافقيها اختتطفوا في هيرات إبان جولة في المناطق الغربية من أفغانستان، مشيرة إلى أنها فقدت الاتصال معهم يوم 25 أغسطس/آب وبعدها اخبرها القرويون أن مسلحين أوقفوهم ثم اختفوا معهم في نفس السيارات التي كانت تقلهم.

هذا وتم العثور على جثث القتلى صباح يوم الأحد، بينما قال مصدر في مكتب غالاني انه تم الإفراج عن الرهائن الـ5الأخرين.

وأوضح رئيس شرطة الحي نصار أحمد بوبال أن أحداً لم يعلن مسؤوليته عن هذا التحرك ومن غير المعروف إن كان الخاطفون منافسين سياسيين أم من جماعة طالبان التي تحاول تخريب انتخابات مرشحي البرلمان الادنى الـ 249 المنتظرة في 18 سبتمبر / أيلول 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك