مقتل 12 متمردا و6 عناصر من الشرطة في هجوم على قرية عشيرة الرئيس الشيشاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53507/

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قادروف يوم الأحد 29 أغسطس/آب عن مقتل 12 متمردا و 6 عناصر من الشرطة في اشتباك وقع ليلة السبت على الأحد في قرية تسينتوروي الشيشانية. من جانبه ذكر مصدر في الأجهزة الأمنية الروسية أن 5 مدنيين لقوا مصرعهم في هجوم شنه مسلحون على القرية التي يقطنها معظم أفراد عشيرة قادروف.

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قادروف يوم الأحد 29 أغسطس/آب عن مقتل 12 متمردا و 6 عناصر من الشرطة واصابة 18 شرطيا آخر في اشتباك وقع ليلة السبت على الأحد في قرية تسينتوروي الشيشانية. من جانبه ذكر مصدر في الأجهزة الأمنية الروسية أن 5 مدنيين لقوا مصرعهم في هجوم شنه مسلحون على القرية التي يقطنها معظم أفراد عشيرة قادروف.

وأوضح المصدر أن قرابة 30 مسلحا دخلوا القرية الواقعة في منطقة كورتشالوي في الساعات الأولى من يوم الأحد وأشعلوا النيران ببعض المنازل، وبعد ذلك تصدى لهم رجال الشرطة وعناصر حراسة الرئيس الشيشاني الذي قاد شخصيا عملية القضاء على المتمردين.

من جانبه قال قادروف أنه تم القضاء على معظم المهاجمين، مشيرا الى أن بعض عناصر العصابة الذين كانوا يقومون بتصوير الأحداث، تمكنوا من الفرار. وأضاف أن عملية القاء القبض على هؤلاء مازالت مستمرة.

ونفى الرئيس الشيشاني سقوط قتلى بين المدنيين خلال المواجهات، مشيرا الى أن 4 أشخاص بينهم طفلان أصيبوا بجروح ويتلقون حاليا العلاج اللازم في المستشفى.

وتعليقا على تطورات الاوضاع في الجمهورية قال اليكسي مالاشينكو الخبير في شؤون القوقاز بمركز كارنيغي في حديث لـ"روسيا اليوم" ان "هذه الضربة حساسة جدا بالنسبة الى الرئيس قادروف لأنه قال مرارا ان الوضع في الشيشان تحت السيطرة وكل شيء على ما يرام". وأوضح مالاشينكو ان "القوى المعارضة قد اكدت انها قادرة على انزال ضربات عسكرية قوية، وكل الاحاديث حول القوى الراديكالية في الشيشان غير موجودة ومبالغ فيها". ويعتقد الخبير الروسي ان وقوع مثل هذه الهجمات "دليل اضافي على ان الاستراتيجيا الهادفة الى ضمان الاستقرار في الجمهورية غير ناجحة".

تصفية 4 مسلحين بداغستان

أعلن مصدر في دائرة جهاز الأمن الفيدرالي في جمهورية داغستان تصفية 4 مسلحين بينهم قيادي بارز في منطقة خاسافيورت ليلة السبت على الأحد.

وأوضح المصدر أن دورية مشتركة من عناصر جهاز الامن الفيدرالي والشرطة حاولت تفتيش سيارتين توجهتا الى مدينة خاسافيوت. لكن ركاب السيارتين أطلقوا النار عليهم وفروا. وبعد عملية مطاردة استمرت حوالي نصف ساعة، تمكن رجال الأمن من تصفية جميع المسلحين.

هذا ونقلت وكالة "انترفاكس" يوم الأحد عن مصدر أمني داغستاني أن الشرطة المحلية ضبطت مخزنين للأسلحة والمتفجرات في ضواحي مدينة محج قلعة الداغستانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)