مكتب كرزاي يدين المزاعم حول حصول مسؤولين أفغان على رواتب من "السي-آي-أي"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53484/

أدان مكتب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي يوم السبت 28 أغسطس/آب ما وصفه بـ"مزاعم إعلامية" حول حصول مسؤولين في الحكومة الأفغانية على مبالغ مالية من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية. وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت أن وكالة "السي-أي-أي" تدفع أموالاً لعدد كبير من المسؤولين في إدارة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، مقابل الحصول على معلومات استخباراتية في مختلف المجالات.

أدان مكتب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي يوم السبت 28 أغسطس/آب ما وصفه بـ"مزاعم إعلامية" حول حصول مسؤولين في الحكومة الأفغانية على مبالغ مالية من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.
وأشار المكتب الى أن التقارير الصحيفة بهذا الشأن هي "جزء من الحملة لصرف الانتباه عن الأولويات وهي الحرب ضد الارهاب وتجنب سقوط الضحايا بين المدنيين وحل الشركات الأمنية الخاصة في البلاد".
وتابع المكتب في بيان أصدره يوم السبت، قائلا: "ندين هذه المزاعم غير المسؤولة التي تخلق شكوكا وتشوه سمعة المسؤولين في هذه البلاد".
وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت أن وكالة الاستخبارات المزكية "السي-أي-أي" تدفع أموالاً لعدد كبير من المسؤولين في إدارة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، مقابل الحصول على معلومات استخباراتية في مختلف المجالات. وقالت الصحيفة استناداً إلى مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين أن المدفوعات بدأت منذ أمد طويل في بعض الحالات وتهدف إلى مساعدة الوكالة في الحفاظ على مصدر معلومات داخل الحكومة الأفغانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك