مبارك إلى باريس للتباحث بشأن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53476/

يلتقي الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاحد 29 أغسطس/آب مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وذلك لإجراء محادثات بشأن المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

يلتقي الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاحد 29 أغسطس/ آب مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وذلك لإجراء محادثات  بشأن المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقالت وكالة "أنباء الشرق الاوسط  المصرية ان المباحثات بين مبارك وساركوزي تهدف إلى ايجاد سبل لدعم المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين من أجل التوصل الى اتفاق سلام يتيح اقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة، مضيفة انه سيتم مناقشة الإقتراح الفرنسي المتعلق باستضافة مؤتمر ثان للمانحين من أجل الدولة الفلسطينية المستقبلية.
هذا ويغادر الرئيس المصري بعد زيارة باريس إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اطلاق المحادثات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين المزمع إجراؤها في الثاني من سبتمبر/أيلول.
وكانت قد أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة عن بدء المحادثات المباشرة بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس وهي أول محادثات مباشرة بين الجانبين منذ 20 شهرا.
وقد دعت واشنطن بعيد إعلانها عن موعد إطلاق المفاوضات المباشرة كلا من مبارك والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية