اوباما: مهمتنا القتالية في العراق تنتهي يوم الثلاثاء المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53475/

أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما ان القوات الامريكية التي قاتلت في العراق "جعلت الولايات المتحدة اكثر امنا"، معلنا انتهاء مهمة الولايات المتحدة القتالية في هذه البلاد يوم الثلاثاء 31 أغسطس/آب. جاء ذلك في شريط فيديو وجه أوباما فيه الشكر للعسكريين العائدين من العراق. و نشر البيت الابيض هذا الشريط على موقعه الالكتروني يوم الجمعة 27 أغسطس/آب.

أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما ان القوات الامريكية التي قاتلت في العراق "جعلت الولايات المتحدة اكثر امنا"، معلنا انتهاء مهمة الولايات المتحدة القتالية في هذه البلاد يوم الثلاثاء 31 أغسطس/آب.
جاء ذلك في شريط فيديو وجه أوباما فيه الشكرا للعسكريين العائدين من العراق. و نشر البيت الابيض هذا الشريط على موقعه الالكتروني يوم الجمعة 27 أغسطس/آب.
وقد سحبت واشنطن عشرات الاف قواتها القتالية من العراق خلال الاشهر الاخيرة بحيث اصبح عدد القوات المتواجدة في البلد اقل من ثلث عددهم في عام 2007.
وقال الرئيس الأمريكي في الشريط: "اريد ان اغتنم هذه المناسبة لاقول شكرا لكل الرجال والنساء الذين خدموا في العراق والذين لا يزالون يخدمون فيه". واضاف "ان تفانيكم وبسالتكم وشجاعتكم جعلت الولايات المتحدة اكثر امنا وساعدت على ارساء الديموقراطية في العراق".
وأكد أوباما انه بهذا الانسحاب نفذ الوعد الذي قدمه خلال السباق الانتخابي في الولايات المتحدة في عام 2008.
كما أشار الرئيس الأمريكي الى ان الجنود الأمريكيين الذين سيبقون في العراق سيقومون بمساعدة وتدريب الجنود العراقيين الى جانب المشاركة في عمليات مكافحة الارهاب وحماية السلك الدبلوماسي الأمريكي في البلاد.
ومن المقرر أن يلقي اوباما كلمة من البيت الأبيض بمناسبة انتهاء العمليات القتالية في العراق في 31 اغسطس/آب. وسيبقى نحو 50 الف جندي امريكي في العراق ليقوموا باعمال تدريب بشكل خاص قبل الانسحاب الكامل المقرر ان يجري في ديسمبر/ كانون الأول 2011.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية