تقارير عن تحضير إسرائيل لعملية عسكرية ضد مخازن "حزب الله" ومصانع سلاحه في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53474/

ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية يوم السبت 28 أغسطس/آب أن اسرائيل تخطط لشن هجوم على مخازن الأسلحة ومصانع انتاجها التابعة لـ"حزب الله" في الأراضي السورية. ونقلت الصحيفة عن تقارير عسكرية غربية ان اسرائيل حشدت منذ ايام فرقة عسكرية مدرعة دعماً لفرقة مماثلة موجودة اصلاً في مرتفعات الجولان وحول مزارع شبعا.

ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية يوم السبت 28 أغسطس/آب أن اسرائيل تخطط لشن هجوم على مخازن الأسلحة ومصانع انتاجها التابعة لـ"حزب الله" في الأراضي السورية.

ونقلت الصحيفة عن تقارير عسكرية غربية ان اسرائيل حشدت منذ ايام فرقة عسكرية مدرعة دعماً لفرقة مماثلة موجودة اصلاً في مرتفعات الجولان وحول مزارع شبعا.

وقالت مصادر اوروبية ذات خبرة عسكرية لـ "الرأي" ان لدى اسرائيل نية منذ أمد لضرب المخازن الاستراتيجية التابعة لـ "حزب الله" في سورية، والتي تحوي عدداً كبيراً من الصواريخ الاستراتيجية البعيدة المدى، والموجودة في مناطق نائية داخل سورية.

وأوضحت المصادر ان تحليق الطائرات الاسرائيلية من دون طيار في شكل كثيف في الايام الاخيرة يؤشر الى "احتمال قوي" بأن تقوم اسرائيل بعمل عسكري.

ولفتت المصادر الى ان الوضع مقلق فعلاً نتيجة الغموض الذي يحوط باحتمالات الرد السوري، الذي يمكن ان يكون "صامتاً" على غرار ردّ فعلها عقب قصف موقع دير الزور في 2007 او يمكن ان يكون "مفاجئاً"، من خلال اعتبارها الامر "عملاً عدائياً"، ودفعها الوضع تالياً نحو منطقة الخطر.

وفي اعتقاد هذه المصادر ان الجيش الاسرائيلي يتحسب لرد الفعل السوري، خصوصاً ان الجيش السوري هو الآن في اتمّ الجهوزية، على عكس ما كانت عليه حاله في عام 2007 حين ضربت اسرائيل مشروع المنشأة النووية السورية المفترضة في دير الزور.

ونقلت الصحيفة عن خبراء عسكريين اعتقادهم ان وجود فرقتين اسرائيلتين بهذا الحجم في مرتفعات الجولان وحول مزارع شبعا يعتبر كافيا لخوض حرب على الجبهتين السورية واللبنانية اذا ارادت اسرائيل القيام بمثل هذه المغامرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية