تصفية 10 متمردين في داغستان وكابردين بلقار.. وعمليات القتل مازالت مستمرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53467/

أعلنت الأجهزة الأمنية في جمهوية قبردين بلقار الروسية يوم السبت 28 أغسطس/آب عن انجاز عملية خاصة في مدينة نالتشيك عاصمة الجمهورية، حيث تمكن رجال الأمن من القضاء على 5 متمردين. من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية في جمهورية داغستان ان 5 مسلحين قتلوا نتيجة عملية خاصة تستمر منذ يومين.

أعلنت الأجهزة الأمنية في جمهوية قبردين بلقار الروسية يوم السبت 28 أغسطس/آب عن انجاز عملية خاصة في مدينة نالتشيك عاصمة الجمهورية، حيث تمكن رجال الأمن من القضاء على 5 متمردين حاصروهم سابقا في احد المباني المتعدد الطوابق في مركز المدينة.
وأوضحت الأجهزة الأمنية انه تم التعرف على اثنين من المسلحين، مشيرا الى انهم من السكان المحليين.
وكان السلطات قد أعلنت نظام  اجراء عملية لمكافحة الارهاب في نالتشيك مساء 27 اغسطس/اب، بعد أن حاصر رجال الأمن مجموعة من المسلحين في احد المباني. وقد تم اجلاء سكان المبنى والمباني المجاورة. وحسب المعلومات الاستخبارية فان للمجموعة ضلع في ارتكاب عدد من العمليات الارهابية وقتل رجال امن على اراضي الجمهورية.
من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية في جمهورية داغستان ان 5 مسلحين قتلوا نتيجة عملية خاصة تستمر منذ يومين. وأوضحت الوزارة أن العملية التي يجريها رجال الأمن في منطقة غوبدين، اسفرت ايضا عن مقتل شرطي واحد. وأضافت الوزارة أن العملية تستهدف تصفية بقايا الجماعة المسلحة التي كان يتزعمها محمد علي وهابوف الذي تعتبر الأجهزة الأمنية انه المنظم الرئيس للتفجيرات في مترو أنفاق موسكو في مارس/آذار الماضي.
وتم تصفية وهابوف و4 مسلحين آخرين يوم 21 أغسطس/آب قرب قرية غونيب الداغستانية.
هذا شهدت جمهورية داغستان ليلة الجمعة على السبت سلسلة من أحداث العنف في مختلف انحائها.
ففي قرية كاسوم كنت لقى شخص مصرعه في تفجير سيارته من طراز "مرسيدس". وفي منطقة نوفولاكسك اقتحمت مجموعة من المسلحين منزل سليمان حجيمرادوف رئيس لجنة الانتخابات المحلية، وأطلقوا النار عليه. وتوفي حجيمرادوف بعد نقله الى المستشفى متأثرا بجروحه. وتجدر الإشارة الى أن عددا من المدن الداغستانية ستشهد يوم 10 أوكتوبر/تشرين الأول انتخابات تشريعية وهذا في إطار "يوم التصويت الموحد" في روسيا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)