فرنسا تطالب بدور أوربي في محادثات السلام بالشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53459/

طالبت فرنسا بمشاركة الاتحاد الأوربي في محادثات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مذكرة بدور الاتحاد في رعاية الاستقرار بالشرق الأوسط. وقال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم الجمعة 27 أغسطس/آب في خطاب أمام السفراء المعتمدين في باريس، إن إقصاء القارة الأوروبية سيكون إجراء سيئا للغاية.

طالبت فرنسا بمشاركة الاتحاد الأوربي في محادثات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مذكرة بدور الاتحاد في رعاية الاستقرار بالشرق الأوسط.

وقال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يوم الجمعة 27 أغسطس/آب في خطاب أمام السفراء المعتمدين في باريس،  إن إقصاء القارة الأوربية سيكون إجراء سيئا للغاية، مشيرا إلى إنه بعث رسالة في هذا الخصوص إلى الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الإتحاد الوربي كاثرين آشتون.
واضاف كوشنير قائلا: "لا يمكننا ان نتكلم عن وجود يقتصر على الجانب المالي في حل المشكلة الفلسطينية ونكون في الوقت نفسه غائبين".
يذكر ان دول الاتحاد الاوربي في طليعة المساهمين في المساعدات المالية التي تقدم الى الفلسطينيين، الا ان الدور السياسي للاتحاد الاوربي في هذه المسالة يبقى محدودا جدا مقارنة بالدور الاميركي.
يأتي المطلب الفرنسي قبيل انعقاد أولى جولات مفاوضات السلام بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي في واشنطن بداية الشهر المقبل.

محلل سياسي: أوربا يمكن ان تضيف الكثير للمفاوضات في الشرق الأوسط

وحول هذا الموضوع اجرت قناة "روسيا اليوم" اتصالا هاتفيا مع المحلل السياسي  احمد رفيق عوض، قال فيه ان أوربا يمكن ان تضيف الكثير إلى المفاوضات في الشرق الأوسط، فهي تمثل الحاضنة الإقتصادية والبنك الممول لمشاريع السلام التي تصنعها أمريكا مع السلطة الفلسطينية.

وأضاف المحلل بان الإتحاد الأوربي يحاول البحث عن مصالحه في الشرق الأوسط، وهو بالتالي يتنافس مع الولايات المتحدة على هذه المنطقة، مشددا على ضرورة ان يستغل العرب هذا التنافس للحصول على مكاسب كبرى، خاصة وان الإنحيار الأوربي لإسرائيل لن يكون بحجم مثيله الأمريكي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية