فرنسا تبرر موقفها من ترحيل الغجر والامم المتحدة تدين تصرفاتها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53434/

اعلن برنار فاليرو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية يوم 27 اغسطس/اب ان بلاده اكدت لهيئة الامم المتحدة على التزامها بدقة بالقوانين الدولية في مسألة الغجر. وذكر فاليرو بصدد تهجير الغجر الوافدين من رومانيا وبلغاريا انه برغم حق هؤلاء بالتواجد في بلدان الاتحاد الاوروبي والتنقل فيها الا انهم لا يتمتعون مع ذلك بحق الاقامة الدائمة في فرنسا.

اعلن برنار فاليرو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية يوم 27 اغسطس/اب ان بلاده اكدت لهيئة الامم المتحدة على التزامها بدقة بالقوانين الدولية في مسألة الغجر. وذكر فاليرو بصدد ترحيل الغجر الوافدين من رومانيا وبلغاريا انه برغم حق هؤلاء بالتواجد في بلدان الاتحاد الاوروبي والتنقل فيها الا انهم لا يتمتعون مع ذلك بحق الاقامة الدائمة في فرنسا.
وقال الناطق ان حق الاقامة في الاراضي الفرنسية مرتبط بمراعاة قواعد السلوك الاجتماعي وتوفر الموارد المالية المطلوبة علما بان مستوى مطابقة هذه المتطلبات يقر استنادا الى الحالة المعنية. 
ومنذ اواخر يوليو/تموز تم تهجير اكثر من الف غجري من فرنسا الى اوطانهم بعد تقديم اعانة نقدية ملموسة لهم .
وقد جاء بيان الوزارة بعد توجه لجنة الامم المتحدة لشؤون مكافحة التمييز العنصري الى فرنسا بطلب "تجنب" الابعاد الجماعي للغجر من البلاد. كما اعربت اللجنة عن قلقها من ان  اجراءات الابعاد هذه ترافقها تصريحات سياسية تتسم بروح التمييز.
هذا ودانت المفوضية العليا لحقوق الانسان تصرفات السلطات الفرنسية ازاء الغجر ودعت الحكومة الفرنسية الى بذل كل الجهود من اجل اندماجهم الى المجتمع الفرنسي بدلا من ابعادهم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك