بريطانيا تعاني من الإرهاب وتحذر من موجته الجديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53431/

أوضحت صحيفة "الغارديان" الإنكليزية 27 أغسطس/آب 2010 أن بريطانيا قد تصطدم بموجة جديدة من العمليات الإرهابية نتيجة ارتفاع المشاعر الراديكالية لدى المسلمين في السجون البريطانية.

أوضحت صحيفة "الغارديان" الإنكليزية 27 أغسطس/آب 2010 أن بريطانيا قد تصطدم بموجة جديدة من العمليات الإرهابية نتيجة ارتفاع المشاعر الراديكالية لدى المسلمين في السجون البريطانية. واعتمدت الغارديان في استنتاجها هذا على بيانات نشرها معهد الأبحاث الخاصة بالدفاع حول وجود قرابة 800 راديكالي خطير محتمل محكوم عليهم نتيجة جرائم لا علاقة لها بالإرهاب سيطلق سراحهم خلال 5 وحتى 10 سنوات. من هنا ستقع على عاتق أجهزة الأمن البريطانية مسؤولية متابعتهم.
وزارة العدل تشكك في الرقم المذكور في البيانات التي نشرها المعهد الملكي حيث لا تعترف هيئات السجون بوجود 800 من الراديكاليين الخطرين وكذلك ترفض فكرة النمو السريع لروح الجهاد.
وتؤكد البيانات المنشورة في تقرير مدير المعهد مايكل كلارك أن الموقوفين المذكورين يمكن أن يكونوا قد زرعوا للتهيئة لموجة جديدة من الهجمات الإرهابية، والإرهابيون حسب كلارك سيغيرون استراتيجيتهم من الهجمات المركزة والواسعة إلى التحضير لعمليات انفرادية.
ويشير تقرير المعهد إلى أن القلق الحقيقي يأتي نتيجة وجود 230 سجيناً متهماً بالإرهاب 23 منهم يقضون فترة سجن مؤبد بينما سيطلق سراح الباقين خلال السنوات القادمة، وكما أشارت التجربة إثر احداث إيرلندا الشمالية فأغلبية المسجونين بتهم الإرهاب لا يتخلون عن معتقداتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك