تصميم مروحية دون طيار لمساعدة الجنود الامريكيين في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53428/

قامت شركة " Lockheed martin" الامريكية بتصميم مروحية بدون طيار، وذلك بطلب من الجيش الامريكي وبهدف نقل الشحنات الى العسكريين الامريكيين في افغانستان. اوردت هذا النبأ يوم 27 اغسطس/آب شركة "بي بي سي" للاذاعة والتلفزيون.

 قامت شركة "  Lockheed martin" الامريكية بتصميم مروحية بدون طيار، وذلك بطلب من الجيش الامريكي وبهدف نقل الشحنات الى العسكريين الامريكيين في افغانستان. اوردت هذا النبأ يوم 27 اغسطس/آب شركة "بي بي سي" للاذاعة والتلفزيون.
ويتم التحكم في مروحية " Kaman K - MAX" عن بعد من قبل عامل . وبوسعها  رفع 1.3 طن من الحمولة.  وستكلف المروحية بدون طيار بمهمة نقل التجهيزات للعسكريين  الى مواقع الاشتباكات المسلحة، الامر الذي سيقلل من خطر وقوع العسكريين في الكمائن وتفجير القوافل بالالغام التي تنصب في الطرق.
ويمكن ان يتحكم عامل واحد متواجد في موقعه على الارض في  المروحية. ويستعين لهذا الغرض بجهاز تحكم خاص. كما يمكن قيادتها من قبل طيارعادي اذا اقتضى الامر. ومن مميزات المروحية هي امكانية استخدامها في الظروف الجوية السيئة. وتبلغ سرعتها القصوى  - وهي محملة بالشحنة – 147 كيلومتر في الساعة.
وقد تم تصميم المروحية وفقا لبرنامج "التكنولوجيات الذاتية للطائرات بدون طيار" الامريكي، لكن يمكن استخدامها ايضا  في وحدات مشاة البحرية.
 وقد افاد ممثلو شركة "  Lockheed martin" بان الموعد الدقيق لتوريد منتجاتها الى افغانستان غير معروف لحد الآن. الا انه في حال نجاح التحليقات التجريبية فان المروحية بدون طيار قد تظهر في افغانستان في اواخر عام 2011.
يذكر ان شركة "  Lockheed martin" تعتبر شركة امريكية متخصصة في مجال تصنيع الطائرات والمعدات الفضائية والسفن، وهي من كبريات الشركات ضمن قطاع الصناعات الحربية الامريكية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)