طائرة الركاب "تو - 204 اس ام" الروسية الجديدة قادرة على منافسة مثيلاتها الغربية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53414/

قامت شركة "توبوليف" بتصنيع الطائرة "تو -204 اس ام" القادرة على منافسة طائرة "آ – 320" بصفتها اكثر طائرات الركاب انتشارا في العالم. صرح بذلك لوكالة "ايتار – تاس" الروسية يوم 27 اغسطس/آب بوريس بروسيلوفسكي رئيس ممثلية مصنع "افيا ستار" في موسكو.

قامت شركة "توبوليف" بتصنيع  الطائرة "تو -204  اس ام" القادرة على منافسة طائرة "آ – 320" بصفتها  اكثر طائرات الركاب انتشارا في العالم.
وتتم في  السنة الجارية  اختبارات  للطائرة في مصنع "أفيا ستار" بمدينة اوليانوفسك الروسية وذلك بغية الحصول على التراخيص الجوية  . صرح بذلك لوكالة "ايتار – تاس" الروسية يوم 27  اغسطس/آب بوريس بروسيلوفسكي رئيس ممثلية  مصنع "افيا ستار"  في موسكو.
وقال بروسيلوفسكي ان تجميع الطائرة يجري وفقا للخطة. وسيتم في السنة الجارية تسليم طائرتين لاجراء الاختبارات عليهما. ويعول المصنع على تسلم  بضع طائرات من هذا النوع للاختبار. وتعد الطائرة الجديدة  قادرة على منافسة مثيلاتها  من طراز "ايرباص آ – 320"  التي تشتري شركات الطيران الروسية عشرات الطائرات منها .
وصرح اوليغ آليشيف كبير المصممين في شركة "توبوليف"  لوكالة "ايتار – تاس" الروسية بان  طائرة "تو -204 اس ام" هي طائرة تعود الى جيل آخر يمكن وصفه بانه تصميم ابتكاري، علما انها تزود  بمحرك "بي اس – 90 آ2" الوطني الصنع الذي لا يقل جودة من حيث  مواصفاته عن مثيلاته الغربية. كما نصبت في الطائرة منظومة "آ اس أو – 204 " الحديثة للتحكم في اجهزة الطائرة والتي تم تصميمها في روسيا.
وابرز اوليغ آليشيف ان الطائرة "تو -204 اس ام" تزود  بمنظومة من العجلات المتطورة . وسيتم التحكم في بعض السطوح الايروديناميكية  ليس بواسطة المنظومات الهيدروليكية كما هي الحال في السابق بل بواسطة منظومات كهربائية. وتم تزويد الطائرة بمحرك مساعد ومنظومة تكييف الهواء وغيرها من المنظومات الحديثة.
واشار اوليغ آليشيف قائلا:" لقد سمحت هذه التصاميم  بالتقليل من وزن  الطائرة ، الامر الذي يعتبر هاما لتقليص نفقات شركات الطيران". وقد تم بحث  مسائل استخدام الطائرة الجديدة مؤخرا في مدينة سوتشي الروسية بحضور ممثلي شركات الطيران الروسية وألكسندر بريخودكو رئيس الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي الذي قال ان  اسرة الطائرات من طراز "تو -204"  لا تقل جودة عن مثيلاتها الغربية  من حيث المواصفات الجوية وفاعلية الوقود. لكنه ابرز  بعض السلبيات المتعلقة  بنقص قطع الغيار والقصور في الصيانة الفنية للطائرات.
يذكر ان شركة الطيران الروسية "اتلانت – سويوز" اصبحت اول جهة  قدمت الطلبيات لشراء الطائرة الجديدة بعد توقيعها لاتفاقية شراء 15 طائرة من طراز "تو -204 اس ام". وثمة طلب عليها  لدى شركات الطيران الاخرى. وتدل المعطيات الاولية على ان السوق ستطلب في السنوات القريبة القادمة 50 طائرة من هذا النوع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم