تقارير عسكرية: طالبان كانت على وشك إسقاط طائرة رئيس الوزراء البريطاني خلال زيارته الى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53413/

كشف تقرير عسكري صدر مؤخرا أن قيادة الجيش البريطاني قلقة من الترتيبات الأمنية الخاصة بزيارة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون البريطاني الأخيرة إلى أفغانستان. وأوضحت التقارير العسكرية الذي نقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقتطفات منه في عددها الصادر يوم الجمعة 27 أغسطس/آب أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون اضطر إلى تغيير جدول زيارته في أفغانستان في اللحظة الأخيرة خوفا من تعرض طائرته لهجوم خططت له حركة طالبان خلال الزيارة.

كشف تقرير عسكري صدر مؤخرا أن قيادة الجيش البريطاني قلقة من الترتيبات الأمنية الخاصة بزيارة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون البريطاني الأخيرة إلى أفغانستان.
وأوضحت التقارير العسكرية الذي نقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقتطفات منه في عددها الصادر يوم الجمعة 27 أغسطس/آب أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون اضطر إلى تغيير جدول زيارته في أفغانستان في اللحظة الأخيرة خوفا من تعرض طائرته لهجوم خططت له حركة طالبان خلال الزيارة.
وأضافت التقارير أن ضباط الجيش طلبوا من رئاسة الوزراء مراجعة خططهم وإجراءاتهم الأمنية، وشددوا على ضرورة عدم الإعلان عن زيارات رفيعة المستوى الى أفغانستان قبل انتهائها.
وقال متحدث بمقر رئاسة الوزراء لبي-بي-سي: " نحن لن نعلق على الترتيبات الأمنية الخاصة برئيس الوزراء البريطاني".
وأبدت المصادر العسكرية قلقها إزاء عدد من الإجراءات الأمنية الخاصة برئيس الوزراء وأحدها هي ظهور كاميرون على شاشات التليفزيون الأفغاني قبل قيامه بزيارة إلى مناطق القتال وأضافت المصادر أنها تريد تجنب مثل هذه المخاطر في المستقبل.
وكانت مصادر عسكرية قد أعربت عن قلقها بعد التهديد الذي تعرض له ديفيد كاميرون في أول زيارة له كرئيس للوزراء إلى إقليم هلمند جنوب أفغانستان في يونيو / حزيران الماضي، حيث تم التقاط مكالمات بين عناصر لطالبان بحثوا فيها شن هجوم على طائرة كاميرون.
واضطر كاميرون إلى الغاء زيارة كانت مقررة للجنود على الخطوط الأمامية للقتال في قاعدة شاه زاد العسكرية بسبب مخاوف من هجوم محتمل خططت له حركة طالبان لإسقاط المروحية التي تقله.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك