البشير يشارك في احتفالات كينيا بدستورها الجديد ودعوات لالقاء القبض عليه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53411/

يشارك الرئيس السوداني عمر حسن البشير كينيا احتفالاتها بتدشين الدستور الجديد متجاهلا مذكرة التوقيف التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحقه. فيما يدعو الاتحاد الاوروبي السلطات الكينية القاء القبض عليه وتسليمه الى المحكمة الدولية.

يشارك الرئيس السوداني عمر حسن البشير كينيا احتفالاتها بتدشين الدستور الجديد ، بعد ان وصل يوم الجمعة 27 أغسطس/ آب إلى نيروبي، متجاهلا مذكرة التوقيف التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحقه.
وأفادت وكالة الأنباء السودانية عن مصدر حكومي قوله إن البشير يزور كينيا بدعوة من الرئيس الكيني موي، مضيفة ان عددا من الشخصيات السودانية، من بينهم مصطفى عثمان مستشاره وعلي كرتي وزير خارجيته و محمد عطا مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، ترافق الرئيس في زيارته.
وقبل وصول البشير الى كينيا دعا ناشطون من منظمة "هيومن رايتس ووتش" غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان، السلطات الكينية الى توقيفه او منعه من دخول البلاد.
هذا وتتهم المحكمة الجنائية الدولية البشير بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وابادة جماعية في اقليم دارفور بغرب السودان. وينفي البشير التهم المنسوبة له.
كما دعت  المفوضة العليا باسم الاتحاد الاوروبي لشؤون الدولية كاترين ايشتون اليوم الجمعة السلطات الكينية القاء القبض على البشير وتسليمه الى المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية