روسيا وفرنسا تبحثان مسألة صنع السفن من طراز "ميسترال"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53402/

عقد ايغور سيتشين نائب رئس الوززراء الروسي والجنرال بينوا بوغا رئيس القيادة الخاصة لدى الرئيس الفرنسي يوم 26 اغسطس/آب في مدينة كالينينغراد الروسية لقاء عمل خاص ببناء السفن من طراز "ميسترال" الحاملة للمروحيات. صرح بذلك لوكالة "انترفاكس" الروسية احد المشاركين في اللقاء.

عقد ايغور سيتشين نائب رئس الوززراء الروسي والجنرال بينوا بوغا  رئيس القيادة الخاصة لدى الرئيس الفرنسي يوم 26 اغسطس/آب في مدينة كالينينغراد الروسية لقاء عمل خاص ببناء السفن من طراز "ميسترال" الحاملة للمروحيات. صرح بذلك لوكالة "انترفاكس" الروسية احد المشاركين في اللقاء.
 وقد اصبح هذا اللقاء اول اتصال رسمي بين الجانبين بعد اعلان وزارة الدفاع الروسية  مناقصة لصنع حاملتي مروحيات. و طرح الجانبان  مواقفهما وبصورة خاصة فيما يتعلق بعملية بناء السفن.
 فاقترح الجانب الفرنسي بناء  اول سفينتين من طراز "ميسترال" في مصانعه بشرط ان تبنى السفينة الاولى بعد 36 شهرا من توقيع الاتفاقية بهذا الشأن، وتبنى السفينة الثانية بعد انجاز بناء السفينة الاولى ب 12 شهرا. اما السفينتان التاليتان  فيجب ان تبنيان في المصانع الروسية.
ويكمن موقف الجانب الروسي في تقييد عملية البناء الى حد كبير بالمصانع الروسية. وبالاضافة الى ذلك اعرب الجانب الروسي عن  اهتمامه بالحصول على التكنولوجيات المتقدمة في هذا المجال.
وقد افاد مصدر في الوكالة بان الجانبين اتفقا على عقد  لقاء آخر  ستبحث فيه مسائل التعاون اللاحق.
يذكر ان الوفد الفرنسي اطلع قبل عقد اللقاء على احد مصانع شركة "يانتار" الروسية الذي قد تصنع فيه السفن من هذا الطراز.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت مرارا نيتها لشراء حاملة المروحيات "ميسترال"  في فرنسا. المزيد من التفاصيل عن المواصفات الفنية للسفينة "ميسترال" الفرنسية على موقعنا. علما ان وزير الدفاع الروسي اناتولى سيرديوكوف  اعلن  في اغسطس/آب الجاري ان وزارته قد اعدت المناقصة الدولية الخاصة ببناء حاملتي مروحيات والتي يجب ان تعلن  في سبتمبر/ايلول القادم. المزيد من التفاصيل عن المناقصة على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم