سليمان: ستواجه بحزم جميع محاولات إثارة العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53400/

أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الخميس 26 أغسطس/آب في حفل إفطار أقامه في قصر بعبدا وحضرته الشخصيات السياسية، أن الدولة لن تسمح باندلاع "فتنة طائفية" بين اللبنانيين ‏في اي منطقة من لبنان، مشددا على قيام الجيش والقوى الامنية بوقف العنف وفرض الامن بحزم. من جانبه رفض رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري يوم الخميس بشدة استمرار انتشار السلاح في شوارع واحياء بيروت، مؤكدا ان الحكومة ستتخذ "قرارات جريئة" في هذه القضية.

أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الخميس 26 أغسطس/آب في حفل إفطار أقامه في قصر بعبدا وحضرته الشخصيات السياسية، أن الدولة لن تسمح باندلاع "فتنة طائفية" بين اللبنانيين ‏في اي منطقة من لبنان، مشددا على قيام الجيش والقوى الامنية بوقف العنف وفرض الامن بحزم.
ولفت سليمان الى ان الأجهزة الأمنية لن تسمح بتكرار الاحداث الدامية التي وقعت منذ يومين في بيروت، مشددا على ان الجيش والقوى الامنية ستقوم بمواجهة اعمال العنف واحالة المرتكبين للقضاء.
واعتبر الرئيس اللبناني ان نهج الحوار هو السبيل الوحيد لوقف التشنج وتثبيت السلم الاهلي ومعالجة المشاكل بين اللبنانيين.
وقال سليمان ان هيئة الحوار الوطني أثبتت أهميتها وفائدتها لأنها أرست نهجاً تجاه الرأي العام يعزز منطق الحوار والتوافق، وساهمت في مناخات التهدئة والاستقرار الذي لا هناء للشعب اللبناني من دونه.
وقال: "لا اصلاح ولا تنمية اقتصادية واجتماعية من دون الاستقرار"، لافتا الى اهمية هيئة الحوار الوطني التي تنعقد برعايته وتضم القيادات اللبنانية في ترسيخ التهدئة وتعزيز منطق الحوار.
واكد سليمان على ضرورة مواجهة التهديدات الاسرائيلية للبنان عبر بناء قوة دفاعية وردعية ذاتية وتحصين الوحدة الوطنية ومحاربة الارهاب ومكافحة التجسس لمصلحة العدو.
وشدد الرئيس سليمان على اهمية تسليح الجيش اللبناني، قائلا "ان البرنامج الاساسي لتسليح الجيش يقع على عاتق الدول الشقيقة والصديقة للبنان بعيدا عن اية شروط كما يستند الى مساهمات المواطنين لاظهار التفافهم حول الجيش وتعزيز الشعور الوطني لديهم".
الحريري: انتشار السلاح  في الشوارع والاحياء لم يعد مقبولا

من جانبه رفض رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري يوم الخميس بشدة استمرار انتشار السلاح في شوارع واحياء بيروت، مؤكدا ان الحكومة ستتخذ "قرارات جريئة" في هذه القضية.

وجاء تصريح الحريري تعليقا على مقتل 4 اشخاص يوم الثلاثاء الماضي في اشتباك بين بين عناصر من حزب الله وجمعية المشاريع الخيرية الاسلامية المعروفة ب"الاحباش" غرب العاصمة. وقام الحريري يوم الخميس بجولة تفقدية لمناطق برج ابي حيدر والمزرعة والبسطة في غرب العاصمة التي شهدت الاشتباكات، واطلع على الاجراءات الامنية فيها. ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن الحريري تساؤله عن "الجدوى من وجود السلاح في شوارع بيروت،" مؤكدا أن "ما حدث في برج أبي حيدر غير مقبول بأي صورة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية