موسكو تدعم بناء جسور التفاهم بين شمال السودان وجنوبه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53397/

أكد ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى السودان يوم الخميس 26 أغسطس/آب بعد لقائه عمرو موسى الامين العام لجامعة العربية مساندة موسكو للجهود السياسية الرامية إلى اجراء استفتاء حول مصير جنوب السودان المقرر مطلع العام المقبل.

أكد ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى السودان يوم الخميس 26 أغسطس/آب بعد لقائه عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية مساندة موسكو للجهود السياسية الرامية إلى اجراء استفتاء حول مصير جنوب السودان المقرر مطلع العام المقبل.
وقال مارغيلوف: "تحدثت اليوم مع السيد موسى عن التطورات الأخيرة في السودان وعن جهود المجتمع الدولي لتثبيت الوضع في السودان  ولمساعدة جهود الحكومة السودانية في إجراء الاستفتاء في شهر يناير/كانون الثاني المقبل. ونحن في روسيا نساعد الجهود السياسية ونؤيد الاستفتاء في السودان ونساعد الاستقرار والديمقراطية في الجمهورية السودانية".
كما دعا مارغيلوف إلى نبذ العنف وحل الخلافات السياسية عبر الحوار بين المسؤولين السياسيين في شمال وجنوب السودان.
وقال مارغيلوف: "الشيء الاهم في الوقت الحالي هو بناء الجسور والتفاهم بين الدوائر السياسية في الجنوب وفي الشمال. ونحن كعضو في المجتمع الدولي وكدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن لا نريد أن نرى صومالا جديدا في جنوب السودان".
هذا وقد وصل مارغيلوف الى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الدولي برعاية الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي بعنوان "عمليات حفظ السلام في القارة السمراء في عام 2010 وما يليه".
وأشار مارغيلوف الى أهمية توحيد جهود أعضاء المجتمع الدولي لإنجاح عملية التسوية في السودان.
وأوضح المبعوث الروسي أن موسكو تحاول خلال مشاركتها في عمليات حفظ السلام في القارة الأفريقية، العمل على تنشيط مشاركة الأفارقة أنفسهم في التسوية السلمية في بلادهم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية