نتانياهو يقترح لقاء دوريا نصف شهري مع عباس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53396/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قدم اقتراحاً للإدارة الأمريكية يقضي بعقد لقاء دوري نصف شهري مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس من اجل صياغة تفاهمات ومجموعة مبادىء لإيجاد حل لكل القضايا العالقة بين الطرفين.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قدم اقتراحاً للإدارة الأمريكية يقضي بعقد لقاء دوري نصف شهري مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس من اجل صياغة تفاهمات ومجموعة مبادىء لإيجاد حل لكل القضايا العالقة بين الطرفين.

وقال نتانياهو في المشاورات التي  يجريها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع وزرائه تمهيدا لزيارته الى واشنطن، ان المفاوضات الجدية في الشرق الأوسط هي المباشرة فقط، التي تتم بشكل هادىء بين قيادة الطرفين حول المسائل الرئيسية.

واضافت الصحيفة ان نتانياهو بدأ يوم الخميس بتشكيل فريق تفاوضي للمشاركة في مفاوضات السلام المباشرة مع الفلسطينيين والمزمع عقدها في الإسبوع المقبل، بحسب ما أفاد مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي.

وسيشرف رئيس الوزراء على الفريق المفاوض، الذي سيضم ممثلين من كل الوزارات الحكومية، لضمان اجراء مفاوضات جادة وشاملة وسريعة.

وذكرت الصحيفة انه وفقا لمجلس المستوطنين /ياشا/فان خطة تجميد الإستيطان لمدة 10 اشهر، التي تنتهي في 26 سبتمبر/ أيلول يمكن ان تبقى سارية المفعول بعد هذا الموعد.

وافاد المجلس بان نتانياهو وايهود باراك وزير الدفاع يخططان لفرض "تجميد هادىْ"، ثم سيتم الإعلان عن وقف التجميد رسميا، كما ان باراك لن يوقع على رخص البناء التي تتطلب موافقته عليها.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية