كارتر يغادر كوريا الشمالية بعد زيارة ناجحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/53393/

نجح الرئيس الأمريكي الاسبق جيمي كارتر في مهمته الإنسانية في كوريا الشمالية، حيث أطلقت الأخيرة سراح أمريكي كان معتقلا لديها. وغادر كارتر بيونغ يانغ يوم الجمعة 27 أغسطس/آب مصطحبا معه ايجالون ماهلي غوميس الذي حكم عليه في كوريا الشمالية بالسجن 8 اعوام.

نجح  الرئيس الأمريكي الاسبق جيمي كارتر في مهمته الإنسانية في كوريا الشمالية، حيث أطلقت الأخيرة سراح أمريكي كان معتقلا لديها.
وغادر كارتر بيونغ يانغ  يوم الجمعة 27 أغسطس/آب مصطحبا معه ايجالون ماهلي غوميس الذي حكم عليه في كوريا الشمالية بالسجن 8 اعوام.
وكانت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا)  ومكتب الرئيس الاسبق قد أعلنا عن نجاح مهمة كارتر في كوريا الشمالية.
من جانبها ذكرت وكالة انباء كوريا الشمالية الرسمية يوم الجمعة ان كيم يونج نام رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى لكوريا الشمالية، أبلغ الرئيس الامريكي الاسبق خلال لقائهما في بيونغ يانغ بان الحكومة الكورية ملتزمة بالعمل على نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية واستئناف المفاوضات النووية السداسية.
وكان كارتر قد وصل الاربعاء الى كوريا الشمالية في مهمة انسانية سعى خلالها لاقناع بيونغ يانغ باطلاق سراح المواطن الأمريكي الذي تتهمه بيونغ يانغ بدخوله الاراضي الكورية الشمالية بشكل غير شرعي عبر الحدود مع الصين.
وكان المواطن الامريكي البالغ من العمر 30 عاما مسجونا في كوريا الشمالية منذ ابريل/نيسان الماضي.
من جانبها رحبت واشنطن باطلاق كوريا الشمالية سراح المواطن الأمريكي. وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي في بيان له "نرحب بالافراج عن ايجالون ماهلي غوميس ونحن مرتاحون لمعرفة انه سيكون مع عائلته قريبا".
واضاف "نقدر الجهد الانساني الذي قام به الرئيس السابق كارتر ونرحب بقرار كوريا الشمالية منح غوميس عفوا خاصا والسماح له بالعودة الى الولايات المتحدة".
وفي الوقت نفسه اصدرت الوزارة الخارجية الأمريكية تحذريا للمواطنين الأمريكيين، تدعوهم فيه لعدم دخول أراضي كوريا الشمالية بصورة غير شرعية.
واشارت الوزارة الى أن العقوبات التي تفرضها السلطات الكورية على المتسللين أشد بكثير مما تمارسه الولايات المتحدة في مثل هذه الحالات، مشددة على ضرورة الحصول على السماح الرسمي وتأشيرة الدخول قبل التوجه الى هذه الدولة الآسيوية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك